altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

ميكوبالامين B12 فيتامين ب6 B6 فيتامين ب 1 B1

mecobalamin, pyridoxine, thiamine

ما هو دواء ميكوبالامين B12 فيتامين ب6 B6 فيتامين ب 1 B1

يحتوي هذا الدواء على مجموعة من فيتامينات ب (B12 ميكوبالامين ، فيتامين ب6 B6 ، فيتامين ب 1 B1 ) وهي مجموعة من العناصر الغذائية التي تلعب العديد من الأدوار المهمة في جسم الإنسان, يلعب فيتامين ب 1 دورًا أساسيًا في عملية الأيض من خلال المساعدة في تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة,أغنى مصادر الطعام به تشمل بذور دوار الشمس وبذور القمح. وتشارك فيتامين ب6 في استقلاب الأحماض الأمينية ، وإنتاج خلايا الدم الحمراء ، وإنشاء الناقلات العصبية. الأطعمة الأعلى في هذا فيتامين تشمل الحمص والسلمون والبطاطس.اما الميكوبالامين يساهم في إنتاج الحمض النووي وتطوير خلايا الدم الحمراء. تم العثور عليه بشكل طبيعي في المصادر الحيوانية مثل اللحوم والبيض والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

العائلة الدوائية:

تستخدم فيتامينات المتعددة لتوفير فيتامينات التي لا تؤخذ من خلال النظام الغذائي,كما تستخدم فيتامينات المتعددة لعلاج نقص فيتامينات (نقص فيتامينات) الناتجة عن المرض والحمل وسوء التغذية واضطرابات الجهاز الهضمي والعديد من الحالات الأخرى.

فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء.

الإسهال العابر الخفيف ، الحكة ، الطفح العابر ، والشعور بالانتفاخ في الجسم كله قد يكون بسبب وجود الكوبالامين.

يجب مراعاة الاحتياطات المعتادة للإعطاء بالحقن. لا يحقن إذا حدث ترسب, يجب تخفيف التراكيز العالية باستخدام حقن ملحي طبيعي عند إعطاءها عن طريق الوريد.

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

الجرعة الموصى بها عي 0.25 إلى 2 مل عن طريق الحقن الوريدي أو العضلي, قد يتم تخفيف التركيزات العالية التي تعطى عن طريق الوريد عن طريق استخدام حلول.

حقن عضلية و وريدية.

أغنى مصادر الطعام بفيتامين ب 1 تشمل بذور دوار الشمس وبذور القمح, الأطعمة الأعلى في فيتامين ب6 تشمل الحمص والسلمون والبطاطس.ايتم العثور على الميكوبالامين بشكل طبيعي في المصادر الحيوانية مثل اللحوم والبيض والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي