نبات الكاميليا جليسرول عسل خمان اسود نبات البيلسان

camellia sinensis, glycerol, honey, sambucus nigra, vitis vinifera, xanthan gum

ما هو دواء نبات الكاميليا جليسرول عسل خمان اسود نبات البيلسان

دواء مركب يحتوي على: نبات الكاميليا: يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم, وهشاشة العظام, وارتفاع مستوى الكوليسترول, وحالات العدوى التنفسية والانفلونزا, والأكزيما والصدفية وحب الشباب وضعف الجهاز المناعي وهشاشة الشعر وفقدانه وقشرة الرأس. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. العسل: يقلل من السمنة المفرطة, ويحمي الجسم من تراكم السكر, ويقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم, ويرطب البشرة وينعمها,و يعالج حب الشباب, ويكسب الجلد المرونة ويحسن من شكل الجلد ويظهره أكثر شباباً, ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة، مما يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها, وينظم نشاط الجسم، ويحسن من وظائفه, ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي, ويطهر الأمعاء والمعدة, ويخفف من الأحماض المترسبة في المعدة, ويقوي جهاز المناعة, ويساعد على تنظيم عمل الجهاز التنفسي مثل التهابات الحلق، ويخفف من نوبات السعال الشديد, ويقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية, و يقضي على الاكتئاب والتوتر ، فهو يدفع الإنسان للشعور بالاسترخاء، كما أنه يحسن المزاج. خمان أسود (نبات البيلسان): يستخدم لعلاج حالات الحمى ولتسكين الآلام و الأوجاع ولتحسين حالات الإبصار وزيادة حدته, ويقوي البطانات المخاطية للأنف والحلق فتزيد مقاومتها للعدوى البكتيرية, كما يستخدم ضد الزكام والسعال وعلاج حالات عسر البول ومطهر للأمعاء ويساعد على افراز العرق, وتخفيف الوزن وعلاج الأرق والصداع النصفي, وعلاج الروماتيزم والآلام العصبية. بذور العنب: يستخدم لعلاج السعال ونزلات الجهاز التنفسي, ولعلاج التهاب الحلق والسل والإمساك. صمغ الزانثان: يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم من خلال تنشيط عمل أعضائه, ويشجّع على نموّ بكتيريا مفيدة في الجهاز الهضميّ ويحفّزها على هضم الطعام وامتصاصه من الأمعاء ونقله إلى الدم حسب حاجة الجسم إليه, ويخلّص الجسم من الفضلات والسموم الموجودة فيه ويطردها خارجاً، ما يساعد في تقليل تخزين الدهنيّات والسعرات الحراريّة الزائدة والمتراكمة في الجسم ويمنع تشكّلها على هيئة دهون وترهّلات في الجلد, ويوزّع الدهون في جميع أجزاء الجسم بشكل متناسق ويمنع تراكمها في مكان معيّن.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي