altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

نبات الكاميليا كركمين النعناع الفلفلي مردقوش مريمية

camellia sinensis, curcumin, mentha piperita, origanum vulgare, salvia officinalis, zingiber officinale

ما هو دواء نبات الكاميليا كركمين النعناع الفلفلي مردقوش مريمية

دواء مركب يحتوي على: نبات الكاميليا: يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم, وهشاشة العظام, وارتفاع مستوى الكوليسترول, وحالات العدوى التنفسية والانفلونزا, والأكزيما والصدفية وحب الشباب وضعف الجهاز المناعي وهشاشة الشعر وفقدانه وقشرة الرأس. الكركمين: مقاومة الالتهابات, مثل التهاب المفاصل، التهاب الاجهزة التنفسية, وعلاج للصداع، أو للبرد الناجم عن انفلونزا،والاضطراب الهضمي, وله تأثير مضاد للسرطان. النعناع الفلفلي: غني بمضادات الأكسدة, يعالج القولون العصبي, ويخفف عسر الهضم, ويحسن وظيفة الدماغ, وقد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية, ويزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد. المردقوش: يعزز الدورة الدموية في الجسم، ويقلل فرصة الإصابة بتصلب الشرايين، والجلطات القلبية، والسكتات الدماغية, ويحافط على توازن السوائل في الجسم، كما يضبط مستويات ضغط الدم, ويعالج عسر الهضم, ويعالج التهابات الأنف, ويقلل أعراض الزكام والإنفلونزا, وينظم الدورة الشهرية, ويعطي الجسم الحيوية والنشاط, ويزيد استرخاء وراحة الجسم, ويخفف الصداع النصفي, ويقلل التوتر والاكتئاب النفسي, ويخفض نسبة السكر في الدم, ويخفف التعب والإجهاد الشديدين, وينظم الهرمونات في الجسم, ويخفف ظهور علامات التقدم في العمر، والتي تتمثل في ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة, وبزيل البثور، والحبوب، والبقع الداكنة المزعجة, ويرطب البشرة ويخلصها من الجفاف الذي يكون نتيجة العديد من العوامل, ويفتح البشرة. المريمية: تحتوي على مُركّبات مُضادّة للأكسدة، لذلك فهي تُساعد على مُقاومة الجذور الحرّة المُسبّبة للالتهابات في الجسم, وتُقلّل نسبة السكّر في الدم وتخفض مُستوى الكولسترول, وتحسِّن الوظائف العقليّة، كالذاكرة، والتّركيز، وتُقلّل من خطر الإصابة بسرطان الرّئة, وتعالج آلام البطن ونزلات البرد, ومفيدة لسلامة وصحّة الجلد، والعظام، واللثّة, وتُعزّز الدّورة الدمويّة وتُحفّز تجدّد الخلايا، وتقي من التّجاعيد، وتزيد من قوّة الإبصار، وصحّة العيون، وتُعزّز جهاز المناعة, وتُعالج الإرهاق العصبيّ والاكتئاب، وتعالج الإسهال، والاستفراغ، تيطرد الغازات, وتعالج ضعف الرّئتين، والرّبو، والحساسيّة, وتُقوّي المعدة وتُعالج الاضطرابات الهضميّة، وضعف الشهيّة, وتعالج آلام الدورة الشهريّة وعدم انتظامها, وتقضي على الالتهابات وتطهر المهبل والرحم, وتُساعد على خسارة الوزن الزّائد. الزنجبيل: معالجة الغثيان وتقليل ألم العضلات وتقلل تراكم الدهون وتعالج عسر الهضم وتخفف من الاجهاد وتسيطر على معدل ضربات القلب.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,181 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي