نخالة عسل حبوب اللقاح

bran, honey, pollen

ما هو دواء نخالة عسل حبوب اللقاح

مركب دوائي يحتوي على: نخالة: تفيد في علاج الامساك, كما تساعد على تخفيف الوزن, وتقلل خطر الإصابة بحصى المرارة, وتهدئ تقرحات المعدة, وتقلل التهابات الجهاز التنفسي, تساهم في علاج التهابات المفاصل والنقرس. العسل: يقلل من السمنة المفرطة, ويحمي الجسم من تراكم السكر, ويقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم, ويرطب البشرة وينعمها,و يعالج حب الشباب, ويكسب الجلد المرونة ويحسن من شكل الجلد ويظهره أكثر شباباً, ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة، مما يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها, وينظم نشاط الجسم، ويحسن من وظائفه, ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي, ويطهر الأمعاء والمعدة, ويخفف من الأحماض المترسبة في المعدة, ويقوي جهاز المناعة, ويساعد على تنظيم عمل الجهاز التنفسي مثل التهابات الحلق، ويخفف من نوبات السعال الشديد, ويقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية, و يقضي على الاكتئاب والتوتر ، فهو يدفع الإنسان للشعور بالاسترخاء، كما أنه يحسن المزاج. حبوب اللقاح: يستخدم في محاربة التعب الجسدي والخمول والإعياء, وتقوية مناعة الجسم، وخصوصاً ضد الإنفلونزا، ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى, وتقليل حموضة المعدة, وتقليل بعض أعراض الحساسية، وعلاج أمراض الجهاز التنفسي؛ مثل: الربو, وتقوية وتنشيط الذاكرة.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,180 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
حاسبات الطبي