يوبيديكارينون

ubidecarenone

ما هو دواء يوبيديكارينون

يتم إنتاج اليوبيديكارينون بشكل طبيعي في الجسم في القلب والكلى والبنكرياس والكبد. تنخفض مستوياته مع التقدم في السن وقد تكون منخفضة في الأشخاص المصابين بأمراض القلب، السرطانات ، الضمور العضلي والسكري.

تصنيف الدواء: انزيم

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

يستخدم هذا الدواء لعلاج نقص اليوبيديكارينون ولتحسين الرؤية عند الأشخاص الذين يعانون من الضمور المرتبط بالعمر و لتحسين وظائف القلب لدى الأشخاص المصابين بفشل القلب الاحتقاني ؛ تحسين أعراض الاعتلال العصبي السكري. تحسين وظيفة المناعة لدى الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ؛ وتحسين الأداء البدني عند الأشخاص الذين يعانون من ضمور العضلات.

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بأي أدوية أخرى تقوم باستخدامها لضمان سلامة استخدام الدواء.

قد يسبب هذا الدواء بالحساسية, في حال ظهرت أي من الأعراض التالية يجب إيقاف الدواء و مراجعة الطبيب: ظهور طفح جلدي, صعوبة في التنفس أو انتفاخ في اللسان أو الوجه. من الأعراض الجانبية الأخرى هي اضطراب المعدة, قلة الشهية, الإسهال, زيادة مستويات انزيمات الكبد في الدم, الغثيان. إذا استمر أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

لضمان سلامتك يجب اخبار الطبيب قبل استخدام الدواء إذا كنت تعاني من أمراض أو مشاكل صحية خاصة أمراض الكلى أو الكبد أو فرط الحساسية من أحد مكونات الدواء. يجب اخبار الطبيب في حالة الحمل أو الرضاعة. يجب الالتزام بتعليمات الطبيب و في حال استمرت الأعراض بعد استخدام الدواء يفضل مراجعة الطبيب أو الصيدلي.

قد تتفاعل بعض الأدوية مع هذا الدواء. لضمان سلامتك أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي أو أي أدوية أخرى تقوم باستخدامها.

حسب تعليمات الطبيب. الجرعات تختلف تبعا لسبب الاستخدام.

كبسولات كمكمل غذائي.

يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، لا يستخدم بجرعات أعلى من الموصى بها.

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,147 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
حاسبات الطبي