يوريا

urea

ما هو دواء يوريا

مستحضر دوائي يحتوي على اليوريا: يعتبر جزء مهم من المرطبات الطبيعية المهمة للحفاظ على صحة البشرة والجلد, حيث تعمل على تنشيط الجينات المحفزة لتعزيز الخلايا القرنية في الجلد, كما تعمل على قتل البكتيريا وهو ما يؤدي إلى حدوث مشاكل عدة في البشرة من بينها تكون حب الشباب .

تصنيف الدواء: حال الطبقة القرنية
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية:
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن دواء يوريا والأعراض الجانبية مع خدمة اطلب طبيب

ما هي استخدامات يوريا؟

يستخدم لعلاج مرض أكثيوزيسس وأمراض الجلد المصحوبة بزيادة الكيراتين والإلتهابات الإستشرائية الجلدية والإلتهابات الجلدية العصبية المنتشرة والإلتهابات الزهمية الناتجة عن زيادة إفراز الغدد الدهنية وجفاف الجلد والأظافر وإزالة الأظافر الضعيفة.

أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي موانع استخدام يوريا؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هي جرعات يوريا وطرق الاستعمال؟

يوضع على المنطقة المصابة مرتين إلى أربع مرات يوميًا, أو حسب إرشادات الطبيب, ثم يدلّك جيدًا. تغطي المناطق المحيطة للظفر وسطح الظفر بالكريم بسخاء, ويغطى بطبقة من البلاستيك ثم يربط ويثبت بشريط لاصق, يغطى بعد ذلك باصبع من البلاستيك ثم يربط ويثبت بجزء آخر من الشريط اللاصق ويجب المحافظة عليه جافًا تمامًا ويزال الظفر المعالج في مدى 3 أو 7 أو 14 يوم.

ما هي الأشكال الدوائية لـيوريا؟

كريم موضعي, يحتوي كل 100غرام منه على: كارياميد (يوريا) 10غرام.

كيفية استخدام يوريا

ينصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

فئة السلامة اثناء الحمل

C لم يتم استبعاد الخطر
أظهرت دراسات تكاثر الحيوانات وجود تأثير عكسية على الجنين ولا توجد دراسات بشرية كافية، إلا أن الفوائد المحتملة قد تسمح باستخدام الدواء في النساء الحوامل رغم الخطر المحتمل.
فئة السلامة اثناء الحمل:
A: لا خطر في الدراسات البشرية: فشلت الدراسات البشرية الكافية في الكشف عن خطر على الجنين في الثلث الأول من الحمل (مع غياب دليل على وجود خطر في الثلثين اللاحقين).
B: لا خطر في الدراسات الأخرى: فشلت دراسات تكاثر الحيوانات في كشف خطر على الجنين ولا توجد دراسات كافية في النساء الحوامل. أو أظهرت دراسات الحيوانات وجود تأثيرات عكسية، إلا أن الدراسات الكافية في النساء الحوامل فشلت في اكتشاف خطر على الجنين في أي من مراحل الحمل.
C: لم يتم استبعاد الخطر: أظهرت دراسات تكاثر الحيوانات وجود تأثير عكسية على الجنين ولا توجد دراسات بشرية كافية، إلا أن الفوائد المحتملة قد تسمح باستخدام الدواء في النساء الحوامل رغم الخطر المحتمل.
D: دليل على وجود خطر: يوجد دليل أكيد على وجود خطر على الجنين البشري. هذا الدليل قائم على بيانات تم جمعها إما من التجارب التسويقية أو بالتحقيق أو عن طريق الدراسات البشرية، إلا أن الفوائد المحتملة قد تسمح باستخدام الدواء في النساء الحوامل رغم الخطر المحتمل.
X: محظور في الحمل: كشفت الدراسات في الحيوانات أو البشر عن تشوهات جنينية و/أو هناك دليل أكيد على وجود خطر على الجنين البشري قائم على البيانات المجمعة من من التجارب التسويقية أو بالتحقيق أو عن طريق الدراسات البشرية، ويفوق خطر استعمال الدواء في النساء الحوامل الفوائد المحتملة بشكل واضح.
N: لم تصنفه إدارة الغذاء والدواء بعد.
تاريخ الإضافة : 2019-01-29 15:40:08 | تاريخ التعديل : 2019-02-11 22:04:21
157 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه