الأسبوع الحادي عشر من الحمل- الثلث الاول

يعادل حجم الجنين ثمرة التين .

weight-preg
الوزن
7.5غم
height-preg
الطول
4.5 سم
تغيرات تحدث عند الأم

لا تزال الأم الآن في الثلث الأول من الحمل

أنت الآن في الشهر الثالث.

لربما يكون طفلك مشغولاً حالياً بالركل والتمدد، وغالباً ما سيبدأ بطنك بالظهور في هذه المرحلة، وسيكون من الممتع جداً توثيق ازدياد حجم بطنك بالصور لملاحظة الفرق لاحقاً.

قد ترغبين بالبحث عن طرق مميزة لإعلان حملك للأهل والأقارب!

أعراض الحمل في الأسبوع الحادي عشر

  • الإمساك: من الشائع أن تصاب النساء الحوامل بالإمساك، ويرجع ذلك جزئياً إلى التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى بطء عملية الهضم، ولذلك من المهم جداً شرب الكميات الكافية من الماء والسوائل، والحفاظ على النشاط البدني المعتدل لتنشيط حركة الأمعاء.
  • حرقة المعدة: قد تبدأين بالشعور بحرقة المعدة في هذا الأسبوع، وهو شعور بحرقة عادة ما يمتد من أسفل عظمة الصدر إلى أسفل الحلق، ومن المحتمل أن تصاب بعض النساء به لأول مرة في حياتهن أثناء الحمل، وقد تزداد سوءاً عند البعض الآخر.

نصائح الحمل في الأسبوع العاشر

  • يُنصح بالقراءة عن زيادة الوزن أثناء الحمل.
  • يُنصح بعدم القلق إن كان الغثيان المستمر عائقاً ما بينك وبين تناول ما يكفي من الطعام، أو إن لم يزداد وزنك حتى الآن، فغالباً ما يشير الخبراء إلى أن زيادة الوزن الصحية في الثلث الأول من الحمل هي (0.5-2) كغ تقريباً، إن كان وزنك صحياً في بدايته.
  • يُنصح بالتواصل مع من يخضن ذات التجربة؛ إذ تستطيع الأمهات الأخريات تقديم أفضل النصائح فيما يخص مرحلة الحمل، وهن أفضل من سيفهم ما تمرين به، لذلك اسألي صديقتك عن أفضل وأسوأ الذكريات لها عن الحمل، وحاولي التواصل أكثر مع أمهات حوامل لدعمك في هذه الفترة.
  • ينصح بتحديد مواعيد زيارة الطبيب في الصباح الباكر، أو في أول موعد بعد فترة الغداء، وذلك لتجنب الانتظار الطويل في العيادات، وتجنب ازدحام المرضى.

 

اطمئني على صحتك وصحة طفلك تواصلي مع طبيب الآن

طبيب متخصص سوف يجيب على سؤالك فوراََ

تغيرات تحدث عند الطفل

طفلك أصبح جنيناً الآن!

يعتبر هذا الأسبوع الأول في الفترة الجنينية، فلم يعد طفلك مضغة بعد الآن، بل هو جنين كامل بأعضاء حيوية متموضعة في مكانها، ولربما أنها بدأت بأداء وظائفها الحيوية بحلول هذا الوقت.

أعضاء أنثوية أم ذكرية؟

ستبدأ أعضاء الجنين التناسلية الخارجية بالتطور في نهاية هذا الأسبوع، و ستكتشفين جنس الجنين في غضون بضعة أسابيع.

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالحمل والولادة
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالحمل والولادة
site traffic analytics