تطور أعراض كورونا يوم بيوم

تتمثل تطورات أعراض مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من اليوم الأول حتى اليوم التاسع بما يلي:

  • اليوم الأول وحتى الثالث من ظهور الأعراض: تكون الأعراض مشابهة لحالات الرشح والانفلونزا العادية وتكون الحرارة طبيعية. وقد يعاني المريض من ألم بسيط في الحلق. أما أصحاب المناعة الضعيفة فقد يعانون من الإسهال أو الغثيان. وسوف يتمكن جميع المرضى من الأكل والشرب بشكل طبيعي.
  • اليوم الرابع: سيزداد ألم الحلق بشكل ملحوظ خلال هذا اليوم وسيؤثر ألم الحلق على صوت المريض، أما عن درجة رارة الجسم فقد تبقى في الحدود الطبيعية 36-37. وقد يعاني المريض من صعوبة البلع. وتتضمن 
    الأعراض الأخرى لليوم الرابع الإسهال الخفيف والشعور بصداع خفيف.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

  • اليوم الخامس: في اليوم الخامس من الإصابة تبدأ الأعراض الأصعب، حيث يزداد ألم الحلق بشكل حاد، ويشعر المريض بألم عند محاولة بلع الطعام والشراب، كما تزداد ببحة الصوت وتزداد آلام الجسم خاصة عند الحركة، ويشعر المريض بإرهاق عام مع آلام في المفاصل.
  • اليوم السادس: تكون الحمى لا تزال خفيفة 37.5 مع وجود سعال جاف وألم في الحلق، بالإضافة إلى أعراض صعوبة البلع والتكلم، والشعور بالإرهاق والغثيان، والشعور بصعوبة في التنفس في بعض الأوقات. وقد تمتد  آلام المفاصل إلى الأصابع وقد تزداد حدة الإسهال والغثيان.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

  • اليوم السابع: تزداد درجة الحرارة إلى 38 وتزداد نوبات السعال مع البلغم. ويعاني المريض من زيادة في آلام الجسم، والصداع، والأسهال، والغثيان.
  • اليوم الثاامن: تزداد صعوبة و ضيق التنفس بشكل ملحوظ و يزداد السعال، وآلام الجسم، والصداع. وقد ترتفع الحمى لتتعدى الـ 38.
  • اليوم التاسع: كل الأعراض المذكورة سابقاً تزداد حدة.

إن كنت تعاني من الأعراض المذكورة قم بالحصول على الفحص

أعراض فيروس كورونا ليست محصورة بالذي تم ذكره

اعراض فيروس كورونا تختلف من شخص لآخر في شدتها وتطورها

لكن إن كنت تعاني من التالية: حرارة، سعال، ضيق في النفس عليك طلب المساعدة الطبية فوراً

المتدثرات؛ من الأمراض المنقولة جنسياً

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,365 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

site traffic analytics