احمرار الاطراف المؤلم

Erythromelalgia

ما هو احمرار الاطراف المؤلم
هو اضطراب نادر يؤثر على جلد القدمين أو اليدين عادة أو كلاهما ، و يسبب احمرار واضحا على الجلد يترافق مع حرارة شديدة و ألم حارق .

1- اضطرابات التكاثر النقيي (Myeloproliferative Disorder) 2- الادوية (مثل :بروموكريبتين ، وحاصرات قنوات الكالسيوم (نيفيديبين، فيلوديبين، ونيكارديبين،) 3- عدوى جرثومية 4- تسمم الفطر 5- الطفرة الجينية 6- مرتبط مع اضطرابات أخرى ( مثل : الذأبة الحُمامية الشاملة ، مرض نقص المناعة المكتسبة ، السكري ، التهاب المفاصل ، النقرس ) 7- مجهولة السبب

توصف أعراض هذا المرض ب : 1- احمرار المنطقة المصابة . 2- دفء الاطراف (حرارة ) 3- الألم الحارق و قد تستمر هذه الاعراض من دقائق الى أيام ، غالبا ما تبدأ مع حكة شديدة و يتطور الى ألم و حرقان ، قد يكون الألم شديد بحيث لا يستطيع المريض المشي ، و في بعض الاحيان يحتاج المريض الى وضع قديمه في ماء بارد . الاقدام أكثر اصابة من الأيدي .( غالبا باطن القدم و أصابع القدم ) نادرا ما يصل الى الركبة ،غالبا يصيب الطرفين ( اليمنى ، اليسرى )

1- تبريد المنطقة المصابة بالماء البارد او الثلج . 2- رفع الأطراف المصابة قد يساعد على تخفيف الاعراض . 3- تجنب الطقس شديد الحرارة و محاولة تبريد البيئة المحاطة . 4- تجنب ممارسة الرياضة الشاقة ، اذ من الممكن زيادة ظهور الاعراض . 5- أدوية مثبطة للصفائح .

قد يؤدي استمرار المرض الى : 1- تقرح 2- غَنْغرينَةٌ

1- Erythromelalgia , http://emedicine.medscape.com , Available at: "http://emedicine.medscape.com/article/200071-overview", Accessed: 20-7-2012

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

62,050 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالأمراض الجلدية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية