عد جدروي

Acne keloidalis

ما هو عد جدروي
هو اضطراب عُدِّيُّ الشِّكْل صُلْب مُحمَر ناجم عن عَدْوَى قَيحِيَّة في أو حول البنى الشَعْرِية الزُهْمِية وينتهي بتَنَدُّب جادِر، ويظهر عادة على شكل الْتِهاب الجُرَيبات المُسْتَديم في ظَهْر الرقبة ويرتبط بانسداد الفوهات الجُرَيبِية، وهو أكثر شيوعاً عند الرجال السود والآسيويين.

أنه يعتقد أن العد الجدوري القفوي ناجم عن نموالشعر الخشن الداخلي في كرة لولبية . انه يصيب الرجال في المقام الأول من أصل أفريقي، الذين هم أكثر عرضة للشعر الخشن والكرة اللولبية، وأكثر عرضة لقص هذا الشعر قريب جدا من الجلد. أن نمو الشعر اللولبي الداخلي يسبب تهيج لا يصدق لفروة الرأس ، التهاب الجريبات الشديد،، وبعد ذلك، ندبات مثل الجدرة. ببساطة قطع الشعر قصيراً لا يعتبر عادة مشكلة، ولكن حلاقة الشعرالقصير قد تصبح كذلك : يجب أن تكون قمم الشعر قريبة جدا من الجلد لتنموا داخلياً . والجدير بالذكر أن العوامل التي تسهم في حب الشباب، مثل الاختلالات الهرمونية، والتعرض للمواد الكيميائية، فرط نشاط الغدد الدهنية وإلى آخره لا تؤثر على حب الشباب الجادر القفوي (العد الجدروي) . وعلاوة على ذلك، فإن الشروط المتعلقة بالامراض أيضا من نوع الجدرة لا تطبق، لأن حب الشباب الجادر القفوي ليست مرض جادر حقا. العدوى البكتيرية هي سبب محتمل أو سبب متزامن للعد الجدروي ، ويمكن وصف المضادات الحيوية لمعالجة العدوى إذا ظهرت أعراض تقدم. ملابس معينة، والياقات خاصة، ومكونات معينة من المعدات الرياضية قد تسبب تهيجا في الجلد وتتسبب في قص الشعر، والتي قد يظن أنهه سقوط الشعر.

العد الجدروي قد يسبب التندب الشديد، والمؤلم وندبات دائمة. وهوحالة مزمنة، مستديمة. ويمكن لهذه الندوب أن تكون مشوهة، وتمنع أي نمو للشعر بشكل عام في مكان تشكلها . الشعر الذي ينمو في ندبات الجدرة يميل إلى أن يكون معقداً، مكسوراً أو نام إلى الداخل. العد الجدروي مزعج جدا، وعلاوة على ذلك، ويصبح أسوأ بكثير اذا تسحج، مما يجعل الحك فكرة سيئة للغاية.

علاج العد الجدروي يشمل، أولا، وإزالة مصدر التهيج. يجب أن تتوقف المعاناة الفردية في الحلق القريب للشعر، وينبغي تجنب رؤية مزيد من اثارة المواقع الحساسة مثل الياقات والمعدات الرياضية، أو أي شيء آخر يمكن أن يسبب تفاقم الحالة ميكانيكياً . العلاج يأتي عادة في شكل شامبو البنزويل بيروكسايد الحمضية اللطيف، أو صيغة مشابهة مثل رغوة مع آثار مماثلة. التقشير أو النز من الحطاطات يشير إلى وجود عدوى جرثومية . في هذه الحالة، سيتم وصف المضادات الحيوية الموضعية للقضاء على وجود أي جراثيم . إذا أو عندما لا يتم ملاحظة التحسن على مدار هذا العلاج، يمكن تحليل مزرعة الجراثيم لتحديد طبيعة العدوى وإعادة النظر في المضادات الحيوية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

62,060 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,212 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالأمراض الجلدية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية