لطع الفرج

Kraurosis vulvae

ما هو لطع الفرج

مرض جلدي يصيب غالبا النساء المسنات و يتميز بضمور، جفاف وانكماش الجلد من المهبل والفرج غالبا ما يصحبها رد فعل التهابي مزمن في الأنسجة العميقة .لطع الفرج هو اضطراب التهابي يسبب هزال الأعضاء التناسلية، والمعروف على نطاق واسع كمرض التصلب الحزازي أو داء برايسكي Breisky. ويتميز عادة بالورم ثم قبل ضمور المنطقة الفرجية في المرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث - من فتحة الشرج إلى البظر وكل شيء بينهما . وقد يصيب هذا الاضطراب أيضا الأعضاء التناسلية لبعض كبار السن من الرجال والنساء وحتى الاصغر سنا الذين يمكن أن تتأثر سلبا بوسائل منع الحمل عن طريق الفم. والنتيجة لكثير من النساء أن يحدث تقلص الشامل لفتحة المهبل وحكة في الجلد في جميع أنحاء الأعضاء التناسلية. واحدة من اضطرابات اللطع تصيب خلايا الجلد الأغشية المخاطية السفلية، بينما يصيب لطع الفرج منطقة الفرج. هذه المنطقة هي منطقة العجان بين فتحة الشرج والمهبل، والشفرين الصغيرين والشفرين، وكذلك البظر. تظهر الزوائد تظهر أولا كبقع صغيرة بيضاء تتجمع في نهاية المطاف لتشكيل نموات جلدية أكبر لامعة ، والتي تصبح متجعدة وجافة. ثم يتضخم الفرج، ويبدأ في الضمور، مما يؤدى إلى تمزق ورضوض واحتمال التندب .

معظم المرضى الذين يعانون من لطع الفرج من النساء بعد انقطاع الطمث. لهذا يشتبه في أن القصور الهرموني بالتنسيق مع شكل من أشكال نقص المناعة المكتسب هو السبب. وقد تلعب الوراثة الجينية دورا في فقط ٢٢ في المئة من المرضى.

على الرغم من أن الأعراض الأكثر شيوعا للطع الفرج هو حكة الجلد المؤلمة،والبثرات وقد تحدث إفرازات دموية أيضا . وينبغي في العادة أن تحتوي المناعة في الجسم هذه الأورام وتدمرها . والحالة غير معدية، ولكن إذا كان حدثت في الأعضاء التناسلية فهي تستوجب عناية طبية فورية. 1- جفاف المهبل، 2- حكة المهبل ، 3- ضمور الأعضاء التناسلية الخارجية ، 4-عسر الجماع، 5- عسر التبول .

عادة ما يتم علاج مع لطع الفرج بكريم الكورتيزون . وهذا يوقف الحكة لتعزيز الشفاء على المدى القصير، ويحتوي النموات لكبح العودة على المدى الطويل. بعض العوامل مثل انخفاض مستوى هرمون الاستروجين أو العدوى، يمكن أن تعوق فاعلية الكورتيزون . في بعض الحالات، يصف الأطباء أدوية أخرى مثل الرتينوئيدات أو مرهم التاكروليموس. وقد ثبت فعالية عملية استخدام الأشعة فوق البنفسجية، في الجزء العلوي من الجسم، والذي يمكن القيام به على جلد الأعضاء التناسلية أيضا. إذا ظهرت تحت القلفة من الذكور غير المختونين، يوصى كثيرا بالختان. ذلك أن إزالة الزوائد،، تؤدى فقط إلى تكرار شبه فوري.

العدوى بلطع الفرج لا يعني أنه قد تم اكتشاف حالة سرطانية. ولكن الآفة يمكنها توفير بيئة أكثر ملائمة للخلايا السرطانية لانشاء للورم. وتجرى عادة الخزعات من أي نمو يزال من الفرج.

أدوية لعلاج لطع الفرج

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالأمراض الجلدية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية
site traffic analytics