لواط بالاطفال

Pedophilia

ماهو لواط بالاطفال

يعتبر اللواط بالأطفال أحد الأمراض النفسية للشذوذ الجنسي التي تتضمن الولع والإعجاب الجنسي بالأطفال أو المراهقين الصغار (أي الذين يبلغون 13 عاماً من العمر أو أقل)، حيث يلامس الشخص المصاب بهذا المرض الأعضاء الجنسية عند الأطفال أو حتى الاتصال الجنسي المباشر معهم، ولكن يعتبر اللمس والنظر أكثر انتشاراً من الاتصال المباشر.

من الصعب تحديد نسبة شيوع هذا المرض لكنّه ينتشر بين الذكور بشكل أكبر من الإناث، وينجذب المصابون عادةً إلى الأطفال من كلا الجنسين لكنّهم يفضلون الجنس المغاير. يمارس الشخص المصاب بهذا المرض أنشطته الشاذة مع أطفال مقربين منه وقد يكون الطفل المعتدى عليه أحد أفراد عائلة الطفل، أو من أصدقاء العائلة، أو زوج الأم أو شخص يتمتع بقدر من السيطرة على الطفل كالمعلم أو مدرب الرياضة.

يعتبر الأطفال الذين يعانون من الوحدة أو الذين يشعرون بقلة الاهتمام عرضة أكثر من غيرهم للتعرض للواط بالأطفال والاعتداء الجنسي. يختلف المصابون باللواط بالأطفال في ميولهم الجنسية، فمثلاً قد يقتصر النشاط الجنسي عندهم على الإعجاب بالأطفال فقط، أو الإعجاب بالأطفال المقربين فقط، أو يمارسون نشاطهم الجنسي مع كل من الأطفال والبالغين. من المهم جداً الإبلاغ عن مثل هذه الحالات والتعرف على المصابين بهذا المرض لعلاجهم بالطريقة المناسبة قبل السماح لهم بالانخراط في المجتمع حمايةًً للأطفال، لأنّهم غالباً ما يمارسون مثل هذه النشاطات الجنسية مراراً وتكراراً ويلجؤون في بعض الأحيان إلى العنف وإيذاء الأطفال جسدياً إذا تم اكتشاف أمرهم.

 



هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

اسباب لواط بالاطفال

يعتبر سبب اللواط بالأطفال بشكل عام مجهولاً، لكن يلاحظ أنّ هذا المرض يتكرر أحياناً بين أفراد العائلة الواحدة لكن لم تبين الدراسات حتى الآن إذا كان السبب جينياً أو سلوكاً يتم تعلمه. ومن الأسباب المحتملة أيضاً ولم يتم التحقق من صحتها بعد هي تعرض الشخص الممارس للواط بالأطفال إلى الاعتداء الجنسي أثناء طفولته.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

أعراض وعلامات لواط بالاطفال

يمكن تلخيص أعراض هذا المرض بأنّها التصرفات التي تتضمن إعجاب المصاب بالأطفال بشكل جنسي. تشمل هذه التصرفات النظر إلى الأطفال بطريقة غريبة، أو ملامستهم، أو ممارسة الجنس الفموي معهم أو لمس أعضاؤهم التناسلية أو أعضاء المصاب نفسه. قد يصل هذا المرض إلى مرحلة الاتصال الجنسي المباشر مع الأطفال.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

تشخيص لواط بالاطفال

يعتبر مرض اللواط بالأطفال من الأمراض التي يصعب تشخيصها غالباً، لكن من الممكن أن يتم تشخيصها عند المرضى الذين يرغبون بالكشف عن مرضهم ويظهرون استعداداً لذلك، وكذلك عند الأشخاص الذين ينكرون انجذابهم للأطفال على الرغم من وجود أدلة على تصرفاتهم الجنسية الشاذة، كالاستخدام الموسع للمواد الإباحية للأطفال الذي يعتبر من المؤشرات القوية على الانجذاب الشاذ للأطفال أو النتائج الإيجابية للفحوصات الطبية. ولحسن الحظ تتوفر فعلاً بعض الأدوات التشخيصية التي يمكن من خلالها إثبات الانجذاب الشاذ للأطفال بشكلٍ طبي عند الأشخاص الذين ينكرون ذلك على الرغم من وجود المؤشرات على عكس ما يدعونه. ومن هذه الأدوات تخطيط ضربات القضيب عند الذكور (Penile Plethysmography)  والفحص الفوتوني المهبلي (Vaginal Photoplethysmography) عند الإناث.

آلية ومعايير تشخيص اللواط بالأطفال بشكل دقيق:

  • وجود السلوكيات أو الدوافع أو التخيلات الجنسية التي تتضمن الأطفال الصغار أو الأطفال في عمر ما قبل البلوغ (عادةً 13 عاماً أو أقل) لمدة ستة شهور أو أكثر.
  • يكون  الشخص الذي يتصف بالأوصاف السابقة غير مرتاح لها وتؤثر عليه بشكل سلبي.
  • عمر الشخص الذي يتصف بما سبق 16 سنة أو أكثر ويكبر الطفل الذي يمارس معه اللواط بخمس سنوات أو أكثر.
  • عند تشخيص شخص ما بمرض اللواط بالأطفال يجب أن يشمل التشخيص جنس الطفل الذي ينجذب له المصاب بالمرض وإذا ما كان ينجذب للأطفال فقط دون الكبار، وكذلك إذا كان المريض ينجذب فقط للأطفال المقربين منه.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

علاج لواط بالاطفال

العلاج النفسي:

مراجعة المريض للطبيب النفسي بشكل فردي أو جماعي. ويعتبر العلاج النفسي لفترة طويلة مفيداً إذا كان جزءاً من خطة العلاج التي تشمل استخدام الأدوية وعلاج الأمراض المصاحبة للواط بالأطفال.

العلاج السلوكي:

  • يعتبر العلاج السلوكي فعالاً في علاج اللواط بالأطفال.
  • من التقنيات المتبعة للحد من سلوكيات المصابين بهذا المرض إطلاع المريض على الآثار السلبية لسلوكه الجنسي الشاذ عليه نفسه من خلال حمله على مشاهدة فيديوهات توضح هذه السلبيات.
  • تعرف هذه التقنية باللغة الإنجليزية بـ Aversive Conditioning.
  • هناك تقنية أخرى مشابهة للتقنية السابقة تعرف بالتعاطف مع الضحية (Victim Empathy)، والفرق هنا أنه يتم إطلاع المصاب على النتائج الضارة التي تلحقها تصرفاته المنحرفة على الأطفال.

الأدوية:

استخدام الأدوية التالية كجزء من خطة العلاج ولفترة زمنية طويلة لأنّ السلوكيات الجنسية المنحرفة تعاود الظهور من جديد خلال أسابيع أو أشهر بعد إيقاف العلاج. تشمل هذه الأدوية:

  • أدوية الاكتئاب بجرعات أعلى من التي تعطى في حالات الاكتئاب وتشمل: سيرترالين، وفلوكستين، وفلوفوكسامين، وسيتالوبرام، والباروكستين.
  • الحقن العضلي بدواء أسيتات ميدروكسي بروجستيرون (Medroxyprogesterone Acetate) الذي يقلل الرغبة الجنسية من خلال تقليل إنتاج هرمون التستوستيرون.
  • الحقن العضلي بدواء ليوبروليد (Leuprolide). يعمل هذا الدواء على تقليل الرغبة الجنسية أيضاً من خلال تقليل إنتاج هرمون التستوستيرون. يمتاز هذا الدواء عن أسيتات ميدروكسيبروجستيرون بأنه يحتاج إلى الحقن على فترات متباعدة أكثر ولكنه يفوقه سعراً.
  • سيبروتيرون (Cyproterone).


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

مضاعفات لواط بالاطفال

  • الإحباط.
  • تعاطي المخدرات.
  • أمراض الاكتئاب والقلق.
  • التعرض للاعتداء الجنسي.
  • مرض ضعف الانتباه وفرط الحركة.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

مآل/ تكهن لواط بالاطفال

من الصعب التنبؤ بمآل حالة المرضى المصابون باللواط بالأطفال، ولكن أغلب الحالات تحتاج إلى العلاج المكثف ولفترة طويلة لأن السلوكيات الجنسية الشاذة التي يمارسها المرضى من الصعب أن تتغير بسهولة ويستمر المرضى بممارستها عند إيقاف العلاج بالأدوية.

من الضروري أن يؤمن المريض بأنه مصاب فعلاً بالمرض، ويظهر رغبته بالعلاج حتى يؤدي العلاج إلى نتائج جيدة. بعض حالات اللواط بالأطفال يتم شفاؤها بعد استخدام العلاجات المناسبة ومراقبة المرضى حتى يتم انخراطهم في المجتمع بأمان، وغالباً ما يحدث هذا في المرضى الذين لا يعانون من مشاكل أخرى في الشخصية أو من مشاكل نفسية اخرى غير اللواط بالأطفال.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : 2011-04-11 18:47:49 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:55:24
102 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4