لواط خاف

Latent homosexuality

ماهو لواط خاف

اللواط الخاف أو ما يعرف بالشذوذ  الجنسي الكامن وهو الانجذاب والشعور بالإثارة اتجاه أشخاص من نفس الجنس، حيث يتم هذا الانجذاب عن وعي ولا يتم التعبير عنه من قبل الشخص بشكل صريح. وقد تكون ميول خفية لعلاقة جنسية مثلية تم قمعها أو لم يتم الأعتراف بها أو لم يتم اكتشافها بعد. ويرى البعض أن اللواط الخاف لا يحاكي الواقع وأنما يتم طرحه من قبل الطبيب المعالج.

وتم ربط اللواط الخاف بالرهاب حيث تم طرح هذه النظرية في أواخر القرن العشرين. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن عدداً من الذكور يظهرون أعراض المثلية الجنسية الكامنة (اللواط الخاف). حيث ظهرت في أكثر من نصف الرجال سمات الخوف والرهاب.

مرادفات باللغة العربية : جنس مثلي,شذوذ جنسي

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

اسباب لواط خاف

وتم تفسير اللواط الخاف بعدة نظريات تحليلية نفسية حيث أوضحت بأن رهاب المثلية الجنسية بسبب اعتبار المثلية الجنسية تهديداً لمثالية الشخص وسبب من أسباب القمع والإنكار، أو بسبب تكوين ردة فعل نتجت عن التربية أو المجتمع. وبالتالي هذه التفسيرات تدعم نظرية المثلية الجنسية الكامنة حيث يعتبر نوع من الشذوذ الجنسي وهو ما يعرف باللواط الخاف حيث يكون الشخص غير مدرك أو في حالة إنكار لدوافعه الجنسية تجاه نفس الجنس.

ويمكن تفسير النظرية أيضاً بوجود القلق أو الرهاب من الاستجابة بحدوث ردة فعل عكسية ينتج عنها الإثارة والانتصاب. حيث يمكن أن يسبب القلق زيادة نسبة الانتصاب والإثارة عند المثليين جنسياً. ويدّعي الكثير من المصابين باللواط الخاف حدوث ردة فعل كالإثارة والانتصاب بسبب القلق والتوتر.

ويمكن للثقافة أن تؤثر على وجود اللواط الخاف ويمكن للشخص التأثر بالبيئة المحيطة حيث يتم اتباع أسلوب القمع والتنمر لمثليي الجنس وبالتالي يتم التعامل مع المثلية الجنسية بالقلق والتوتر ويصاب الأشخاص باللواط الخاف. وبالتالي نجد أن اللواط الخاف منتشر في المجتمعات التي تقمع الشذوذ الجنسي. كما يمكن للشذوذ الجنسي أن يتأثر بالمجتمعات التي تكون أحادية البيئة (البيئة ذات الجنس الواحد) مثل المدارس أو السجون حيث تنمي وجود شذوذ جنسي وبالتالي تكوُّن اللواط الخاف.

ويمكن ملاحظة كثرة اللواط الخاف في البيئة التي يكون فيها الأب والأم من النوع المسيطر على الأبناء حيث وجدت الدراسات بأن الأهالي الذين يدعمون أبنائهم باختلاف ميولهم الجنسية تقل نسبة حصول لواط خاف أما إذا كان الأهل من النوع المتعصب والذي لا يتقبل الشذوذ الجنسي فذلك يسبب وجود الشذوذ الجنسي الكامن ( اللواط الخاف) حيث يتم تشويش توجه الأبناء الجنسي وبالتالي يتمثل بذلك وجود ميول جنسية خفية لا يعلم عنها الأولاد.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

تشخيص لواط خاف

تم إجراء ثلاثة اختبارات باستخدام تخطيط للعضو الذكري. حيث تم ملاحظة عدم وجود اختلاف عند تعرض الرجال لمواد جنسية من الجنس الآخر ولكن لوحظ اختلاف كبير جداً في الاستجابة عند تعرضهم لمواد إباحية من نفس الجنس (ذكور). حيث مثلت النسبة 50% من الأشخاص الذين لا يُعتبرون مثليي الجنس أظهروا علامات على اللواط الخاف وذلك بوجود استجابة من الجسم للمواد الإباحية من نفس الجنس.  وبالتالي تم تلخيص نتائج الدراسة بوجود عدد من الأشخاص الذين يهابون المثلية الجنسية ومع ذلك يسجلون ردة فعل غير متوقعة للمثلية الجنسية ويعتبر هذا النوع باللواط الخاف.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : 2011-04-11 18:47:49 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:55:25
145 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4