اعتلال قحفي

Craniopathy

ما هو اعتلال قحفي

يحدث الاعتلال القحفي لتقويم العمود الفقري وتسمى بالتقنية العجزية لعظم القفا. كمل يعتبر نظام متكامل للرعاية الصحية. ويتم تركيز الاعتلال القحفي على وضع العظام في 22 عظم متصل ومتشابك من الجمجمة ووظائف الجهاز العصبي المركزي.

كيف يعمل الاعتلال القحفي؟

موقع عظام الجمجمة يعمل على تحديد البنية التشريحية المعروفة باسم الأم الجافية. وتعد غشاء صلب يحتوي على السائل النخاعي . حيث يعمل السائل النخاعي على تقديم الأكسجين والغذاء إلى المخ والحبل الشوكي.

وفي حال كانت عظام الجمجمة والأم الجافية غير محاذية يتم حظر تداول السائل النخاعي مما يؤدي إلى حدوث ألم وخلل وظيفي.

بعد تحديد موقع الانسداد يتم ضبط قوة الضوء من خلال محاذاة عظام الجمجمة ويمكن أن يتدفق السائل النخاعي بشكل صحيح مما يعمل على زيادة وظيفة الجهاز العصبي المركزي. ويصبح النظام العصبي المركزي يعمل على نحو أفضل يحسن من صحة الأنسان.

تحدث مع طبيب الآن واسأله عن أعراض وعلاج اعتلال قحفي مع خدمة اطلب طبيب

ما هو علاج اعتلال قحفي؟

تحتوي الجمجمة على 80% من الجهاز العصبي المركزي، لذلك فإن الخضوع لأي إجراء بسيط يمكن أن يكون له نتائج عميقة وقوية.

يتم تحديد موقع العظم القحفي المنحرف من قبل الطبيب باستخدام نظام SOT للتحليل والتعديل. يتكون الضبط من قوة خفيفة جداً يتم وضعها على أصابع الطبيب من خلال قفاز. ويتميز هذا الإجراء بعدم وجود ضجيج مسموع من خلال تقويم العمود الفقري مثل صوت الطقطقة أو غيره من الأصوات.

ويمكن ملاحظة النتائج في تعديلات الجمجمة مباشرة بعد إجراء العملية. كما أنها تعتبر من العمليات الفعالة جداً.

ويعد الغرض الأساسي من هذا العلاج تعزيز وظائف الجهاز العصبي المركزي وبالتالي تحسين الصحة العامة وأيضاً علاج بعض الحالات المرضية. وتشمل هذه الحالات الصداع، والصداع النصفي، وألم الفك، والخلل الوظيفي، ومشاكل الجمجمة، وصرير الأسنان، والدوار، وطنين الأذن، وتوقف التنفس أثناء النوم، والإصابات المتعلقة بألم الرقبة والظهر.

الاعتلال القحفي وتخفيف الألم:

يعد التخلص من الألم من الأمور المهمة ولكن القضاء على الألم ليس الهدف الرئيسي لتقويم العمود الفقري بل يتم استخدام هذه التقنية لتعديل وظيفة الجسم بأكمله. حيث يعد الجهاز العصبي المركزي المصدر الأساسي لوظائف الجسم. ويعمل على السيطرة على وظائف الجسم الأخرى. وعند علاج المشكلة الأساسية يتم التخلص من الألم.

مدى فعالية الاعتلال القحفي:

أثبتت التقنية أنها فعالة من الناحية السريرية في العديد من المكاتب حول العالم ويتم تطوير هذه الطريقة بشكل مستمر في الرعاية الصحية وفي كل مرة يتم إيجاد دليل جديد على فعاليتها. وتم استخدام العديد من التقنيات الأخرى لتقويم العمود الفقري ولكن أثبتت هذه الطريقة فعاليتها وتميزها. ويتم إجراء هذه التقنية من قبل متخصصين مدربين على هذه التقنية ويتم تدريب المتخصصين في كل مرة يتم تطوير هذه المهارة.

وتعمل هذه التقنية على تحسين أداء الجسم والصحة العامة وقد لا يكون التحسن واضحاً للطبيب أو للمريض ولكنه موجود. وأثبتت التجارب السريرية والتحقيقات العلمية على مر السنين أن التقنية هي من أهم الإجراءات التي تعمل على تحسين الصحة.

وتعد فرصة الإصابة خلال أي تعديل بتقويم العمود الفقري صغيرة جداً وأظهرت الأبحاث الحديثة احتمال أن يكون أقل من واحد في 6000 وبالتالي تعد من الإجراءات الآمنة.

تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:29:28

179 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك