الكشف المبكر | Early detection

الكشف المبكر

ما هو الكشف المبكر

هو وسيلة لتجنب انتشار المرض، ويستخدم بشكل خاص في الكشف المبكر عن السرطان، حيث يعمد الإنسان إلى إجراء فحوصات دورية بدون وجود أي أعراض لمرض، وتكون الغاية هي اكتشاف بدء اي مرض خاصة السرطان، حيث يتم إجراء فحوصات مخبرية وصور أشعة بالإضافة إلى فحص سريري لاكتشاف سرطان الثدي مثلاً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهى أعراض سرطان الثدى عند النساء وكيف يتم اكتشافه؟

يجب على كل سيدة أن تكون على علم تام بشكل وحجم وقوام ثديها وأن تقوم بفحص نفسها دوريًا شهريًا بعد انتهاء الدورة الشهرية بعدة أيام ويجب عليها مراجعة وإبلاغ الطبيب بمجرد حدوث أي من التغيرات التالية:وجود كتلة في الثدي عادة غير مؤلمة، إفرازات من حلمة الثدي، تغير في لون الحلمة والجلد وظهور تشققات أو انكماش بالحلمة، تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط، ألم موضعي بالثدي. ولكي يتم إكتشافه بطريقة صحيحة يجب إتمام التالي: حافظي على فحص نفسك دوريًا كل شهر، افحصى ثدييك دوريًا بالأشعة مرة كل سنتين من سن الأربعين إلى الخمسين ثم سنويًا بعد ذلك، اختاري مركزًا يوجد به أطباء متخصصون للمتابعة السنوية معهم.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماطريقة الكشف والتأكد عن اعراض السرطان؟

السرطان هو عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذا فهو يصيب أنواعا مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهناك أعراض عامة قد تظهر مع وجود المرض مثل فقدان الوزن وفقدان الشهية والارتفاع في درجة الحرارة إلا أن هذه الأعراض بالطبع لا تعني وجود مرض السرطان فهي قد تصاحب أي مرض آخر وأحيانا حتى الحالة النفسية قد تتسبب في أعراض مشابهة لذا لا يمكن تشخيص المرض إلا بعد الفحص الطبي الشامل وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من الأنسجة بأخذ خذعة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأورام الخبيثة والحميدة