ورم ليفي عصبي

Neurofibroma

ماهو ورم ليفي عصبي

ورم حميد يتكون من ألياف عصبية ونسيج رابط ينشأ من غلالات الأعصاب الجلدية، وهي عادة عديدة ومترافقة مع شذوذات خلقية في الجلد والمخ والأوعية الدموية. ربما يكون الليفوم العصبي هو ورم العصب المحيطي الحميد الأكثر شيوعا ، ورم ليفي عصبي هو ورم الألياف العصبية. في بعض الأحيان يحدث ورم ليفي عصبي منفرد ، ولكن في معظم الأحيان يحدث كجزء من الورام الليفي العصبي. الورام الليفي العصبي هو اضطراب وراثي التي قد يترافق مع أورام ليفية عصبية متعددة. وينتقل المرض عن طريق جينات جسمية سائدة . هناك نوعان من الورم العصبي الليفي. النوع الأول (داء فون ريكلينغهاوزن) يؤثر على واحد في ٣٠٠٠ شخص، إلا أن الغالبية العظمى من الحالات تكون معتدلة مع عدد محدود من الأورام. النوع الثاني ، الذي هو أشد، ويؤثر على واحد في خمسين ألف شخص.

تحدث مع طبيب الآن واسأله عن ورم ليفي عصبي مع خدمة اطلب طبيب

أعراض وعلامات ورم ليفي عصبي

طيف الآفات في مرض فون ريكلينغهاوزن يختلف بشكل كبير . على سبيل المثال، قد تشمل الأورام الليفية العصبية أعصاب الجلد الصغيرة وتظهر كنتوءات صغيرة، أو قد تكون محصورة في الأعصاب الكبيرة وتنتج داء الفيل، أو توسيع أجزاء الجسم المتضررة.
أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

تشخيص ورم ليفي عصبي

١- الورام الليفي العصبي النوع الأول: إن التشخيص يتطلب توفر بندين أو أكثر مما يلي: - ستة أو أكثر تغييراتبنية اللون على الجلد، وأكثر من ٥ ملم في أكبر قطر في مرحلة ما قبل المراهقة وأكبر من ١٥ ملم في المراهقين والبالغين. - اثنين أو أكثر من الأورام الليفية العصبية. - النمش في حفرة الذراع أو المناطق في الإربية. - الدبقوم البصري . - اثنين أو أكثر من عقيدات ليش، أو كتل صغيرة على قزحية العين. - آفات عظمية، وتدعى التنسج الوتدي. - وقريب من الدرجة الأولى مع نوع الورام العصبي الليفي من النوع الأول. ٢- الورم العصبي الليفي النوع الثاني: التشخيص يتطلب أي من التالي: - كتل من العصب القحفي الثامن على كلا الجانبين . - وقريب من الدرجة الأولى بالورم العصبي الليفي من النوع الثاني، وإما على كتلة من العصب الثامن على جانب واحد أو اثنين من التالي: ورم ليفي عصبي، ورم سحائي، ورم دبقي أو ورم شفاني.
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

علاج ورم ليفي عصبي

- التعامل مع الأورام الليفية العصبية يعتمد على الأعراض. انها لا تحتاج عادة إلى ازالتها جراحيا. - قد تكون هناك حاجة للاستكشاف الجراحي والاستئصال في ظل الظروف التالية: نوع التشخيص، والألم، والاعتبارات التجميلية، والمضاعفات العصبية المتقدمة، وضغط على الأنسجة المجاورة واشتباه في وجود ورم خبيث. - الأورام الليفية العصبية المؤلمة تحدث تحت الجلد مباشرة. قد تحدث هذه الآفات الكروية في اليد أو غيرها من الأسطح التي تخضع للضغط. وعادة ما تشمل هذه الآفات حزم صغيرة من الأعصاب السطحية، ويمكن إزالتها دون خلق عجز عصبي ذو تأثير.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:43:30

147 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4