التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل | Cosmetic dermatitis

التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل

ما هو التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل

التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل هو تهيج او رد فعل غير متوقع للجلد بسبب استخدام بعض او كل انواع مستحضرات التجميل وعادة ما يكون فقط على المناطق التي تم وضع تلك المستحضرات عليها.
التهاب الجلد التماسي المهيج : يتضرر الجلد عند اتصاله بالمواد المهيجة و خصوصا المواد الكيميائية التي تضر بشكل مباشر الطبقة الخارجية من الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الأعراض. التهاب الجلد التماسي الأرجي : تحدث الحساسية بسبب جهاز المناعة في الجسم ومقاومته لمادة معينة (مسبب الحساسية) التي يرى أنها غريبة وضارة.
1- احمرار الجلد 2- الحكة 3- تقشر الجلد وتخدشه 4- ظهور البثور( الحبوب) 5-تورم الجلد 6- جفاف الجلد
يتم تشخيص التفاعلات التحسسية من خلال الأعراض و التاريخ للتعرض لمستحضرات التجميل ، و بالنسبة لمعظم البالغين فإن استخدام مستحضرات التجميل يكون بكثرة ، لذلك تحديد المنتج المسؤول عن رد الفعل التحسسي قد يكون صعبا. إذا اشتبه الطبيب بالتهاب الجلد التماسي ، يمكنه استخدام اختبار الجلد لتحديد المواد التي تسبب الحساسية.
ان العلاج الاساسي لهذا النوع من التهابات هو تجنب المواد التي سببت حدوث التحسس.
هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب ردود الفعل التحسسية لمستحضرات التجميل ، بما في ذلك : - قراءة قائمة المكونات على كل المنتجات التجميلية.فمن الممكن ان تحتوي على عاصر سببت التحسس من قبل - عند استخدام منتجات جديدة ، يمكن اختبار الجلد ب " رقعة اختبار مصغرة " لمعرفة ما إذا كان يؤدي إلى رد فعل. يتم وضع العينة من المنتج على الرسغ الداخلي أو الكوع والانتظار مدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان يسبب رد فعل تحسسي . - وضع العطور على الملابس بدلا من الجلد ، وتركه ليجف قبل ارتداء الملابس. - الحذر و خاصة مع مستحضرات التجميل لأنه يبقى على اتصال مع الجلد لفترة طويلة. - المحافظة على النظافة الشخصية الجيدة. و التأكد من نظافة اليدين والوجه قبل استخدام مستحضرات التجميل . - عدم المشاركة بمستحضرات التجميل . - إبقاء أوعية مستحضرات التجميل مغلقة بإحكام، إلا عندما يتم استخدامها خالية من الغبار و الأوساخ . - إبقاء مستحضرات التجميل بعيدا عن الحرارة و أشعة الشمس . - التخلص من المنتجات إذا تغير لونها أو أن ظهرت رائحة غير مرغوبة - تنظيف فراشي وأدوات تطبيق مستحضرات التجميل بشكل متكرر .

الكلمات مفتاحية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يستخدم هياليورنات الصوديوم في التجميل وحقن الوجه به للتجميل

ليس من المستغرب ، أصبحت هيالورونات الصوديوم شعبية مع الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. قدرته على اختراق الجلد والاحتفاظ بالماء يجعله مكونًا شائعًا في المرطبات ، وكريمات العين ، منظفات الوجه ، كريمات إصلاح البشرة وغيرها من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. نكتشف المزيد عن هذا المكون الخاص ونقدم بعض المنتجات المذهلة التي تحتوي عليه.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كيف يمكن التخلص من آثار حب الشباب حيث يملأ الوجه حفرمن غير مساحيق التجميل؟؟؟؟

العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية  من المضادات الحيوية مثل  ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة ( ديان ) واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين او ايريديرم, ويمكن استخدام  دواء الريكوتين من افضل الادوية لمعا لجته ولكن يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كيلو غرام من وزن الجسم ، بمعنى اضرب وزنك ب 120، فلو كان وزنك 70 كغم فالجرعة اللازمة لك هي 4800 مغم سواء أخذتها في اسبوع او في شهر او اكثر المهم ان تتناول جرعة مقدارها 4800 واقل جرعة يومية مناسبة هي 20 مغم واعلى جرعة هي 40 مغم فتكون مدة تناولك العلاج 8400÷ 30 = 220 يوما ويمكنك تكرار كورس العلاج بعد اسبوعين ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب جلدية . . والاثار الجانبية ليست خطيرة ومؤقتة فهي تزول بعد ايقاف الدواء . ولا يجوز الحمل الا بعد ايقافه بشهر او شهرين وننصحك.بتناول جرعة 20 مغم صباحا و10 مغم مساء لمدة 280 يوماوإن شاء الله يشفيك رب العا لمين

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالبشرة والجمال

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالبشرة والجمال