التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل

Cosmetic dermatitis

هل تعاني من أعراض التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل ؟

قم بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأعراض لتتطمئن على صحتك و نساعدك بشكل أفضل.

قم باختيار الأعراض اللتي تعاني منها.

ما هو التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل

التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل هو تهيج او رد فعل غير متوقع للجلد بسبب استخدام بعض او كل انواع مستحضرات التجميل وعادة ما يكون فقط على المناطق التي تم وضع تلك المستحضرات عليها.
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن أعراض وعلاج التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل مع خدمة اطلب طبيب

ما هي أسباب التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل؟

التهاب الجلد التماسي المهيج : يتضرر الجلد عند اتصاله بالمواد المهيجة و خصوصا المواد الكيميائية التي تضر بشكل مباشر الطبقة الخارجية من الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الأعراض. التهاب الجلد التماسي الأرجي : تحدث الحساسية بسبب جهاز المناعة في الجسم ومقاومته لمادة معينة (مسبب الحساسية) التي يرى أنها غريبة وضارة.
أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي اعراض التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل؟

1- احمرار الجلد 2- الحكة 3- تقشر الجلد وتخدشه 4- ظهور البثور( الحبوب) 5-تورم الجلد 6- جفاف الجلد
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هو تشخيص التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل؟

يتم تشخيص التفاعلات التحسسية من خلال الأعراض و التاريخ للتعرض لمستحضرات التجميل ، و بالنسبة لمعظم البالغين فإن استخدام مستحضرات التجميل يكون بكثرة ، لذلك تحديد المنتج المسؤول عن رد الفعل التحسسي قد يكون صعبا. إذا اشتبه الطبيب بالتهاب الجلد التماسي ، يمكنه استخدام اختبار الجلد لتحديد المواد التي تسبب الحساسية.

ما هو علاج التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل؟

ان العلاج الاساسي لهذا النوع من التهابات هو تجنب المواد التي سببت حدوث التحسس.

كيف يمكن الوقاية من التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل؟

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب ردود الفعل التحسسية لمستحضرات التجميل ، بما في ذلك : - قراءة قائمة المكونات على كل المنتجات التجميلية.فمن الممكن ان تحتوي على عاصر سببت التحسس من قبل - عند استخدام منتجات جديدة ، يمكن اختبار الجلد ب " رقعة اختبار مصغرة " لمعرفة ما إذا كان يؤدي إلى رد فعل. يتم وضع العينة من المنتج على الرسغ الداخلي أو الكوع والانتظار مدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان يسبب رد فعل تحسسي . - وضع العطور على الملابس بدلا من الجلد ، وتركه ليجف قبل ارتداء الملابس. - الحذر و خاصة مع مستحضرات التجميل لأنه يبقى على اتصال مع الجلد لفترة طويلة. - المحافظة على النظافة الشخصية الجيدة. و التأكد من نظافة اليدين والوجه قبل استخدام مستحضرات التجميل . - عدم المشاركة بمستحضرات التجميل . - إبقاء أوعية مستحضرات التجميل مغلقة بإحكام، إلا عندما يتم استخدامها خالية من الغبار و الأوساخ . - إبقاء مستحضرات التجميل بعيدا عن الحرارة و أشعة الشمس . - التخلص من المنتجات إذا تغير لونها أو أن ظهرت رائحة غير مرغوبة - تنظيف فراشي وأدوات تطبيق مستحضرات التجميل بشكل متكرر .

أدوية لعلاج التهاب الجلد بسبب مستحضرات التجميل

تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:29:48

186 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك