ولادة خارج المستشفى

Delivery outside the hospital

ما هو ولادة خارج المستشفى
ولادة خارج المستشفى حالة طارئة و قد تحدث هذه الحالة الطارئة فقط في الولادة السريعة خارج المستشفى.

-       طلق قوي وغير عادي. -       تأثير في استقبال الولادة. -       نقل المريضة من مسافات بعيدة. -   العطالة الرحمية لأن الرحم يحتوي على كمية أقل من العضلات وكمية أكبر من التسبيح الليفي والمرن (عند النساء 5 ولادات أو أكثر). هناك عوامل مشجعة: -       طفل صغير. -       ولادة أكثر من 5 ولادات فما فوق. -       ضعف في عنق الرحم.

حالة الولادة السريعة تعرف بأنها الحالة التي تستمر فيها حالة الولادة أقل من ثلاث ساعات أو في بضعة دقائق حيث لا تتم استقبال الولادة في الوقت المناسب

-       تحويل المريضة بالسرعة الممكنة إلى المستشفى. -       التقرير أو البت فيما إذا كان الطفل أو الأم معرضاً للخطر. إذا كان الاثنان خارج الخطر فإنه من الضروري الاهتمام بالطفل: -       الإبقاء على فتحات التنفس مفتوحة (الأنف ، الحلق). -   إذا لم يكن هناك جهاز شفط موجود فإنه يمكن تنظيف الأنف والفم بأية طريقة أخرى. -   قطع أو ربط الحبل السري على الأقل 20سم بعيداً عن الجلد وربط الحبل السري بخيط معقم. -       وضع الطفل بين فخذي الأم. -       تغطية الطفل لكي لا يفقد الحرارة. -   وضع قربه درة حرارتها 38 درجة مئوية ولف القربة بمنشفة ووضعها تحت الطفل. -       إرسال الولادة والطفل بالسرعة الممكنة إلى المستشفى. إذا كان الوليد يعاني من ضائقة تنفسية يجب اتباع الاجراءات التالية: -   قطع الحبل السري على الأقل 20سم على بعد من أصل الحبل السري للوليد. -   إذا لم تكن هناك أجهزة للتنفس موجودة فيجب إعطاء الوليد تنفس عن طريق الفم من الفم. -       لف الوليد بمنشفة نظيفة. -   إعطاء الوليد حرارة (قربة مملوءة بماء دافي 38 درجة مؤية ملفوفة ببشكير نظيف أو معقم. -       إرسال الولادة والوليد بسرعة إلى المستشفى. -       إعطاء الوليد محلول" "Tham -       methan) (Tris – hydroxymethyl amino – الكمية (ملليتر) 0.3 من محلول (tham) كل كغم من وزن الوليد × 2 أو 5 – 10 ملليتر / كغم / من وزن الوليد الكمية تمزج مع نفس الكمية من محلول سكري 20% إعطائها للوليد. -   إعطاء الوليد محلول صوديوم بالكربونات 8.4% بعد إعطاء الوليد تنفس اصطناعي بكمية 8.4% لكل كغم × وزن الوليد × 0.3. -       الكمية تمزج مع نفس الكمية من محلول السكر 50% وتعطى للوليد. -   يوضع بربيش بلاستيكي 10سم في وريد الحبل السري ويعطى المصل عن طريقه ويتبع ذلك العلاج داخل المستشفى.

تحويل المريضة (الولادة) إلى المستشفى إذا ما ظهرت علامة الولادة أي عند بدء الطلق. (إذا ما ظهر كمية الدم أي أن تكون الولادة قد علمت) النسبة 3 – 4% من الولادات.

الخطر على الأم: -   تمزق في الرحم، نزف في منطقة الحوض، ما فوق الصفاق(Peitehiun) وما تحت الجلد، نزف أثر حصول وهن في عضلات الرحم. الخطر على الوليد: -       اختناق أثناء الولادة. -       نزيف في الدماغ حين خروج الجنين من الحوض. -       انقطاع في الحبل السري. -       كسر في الجمجمة.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

33,265 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,264 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالحمل والولادة
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالحمل والولادة
site traffic analytics