كَشْطٌ تَحْتَ اللِّثَّة

Subgingival curettage

ما هو كَشْطٌ تَحْتَ اللِّثَّة

تجريف اللثة هو إجراء يتم من خلاله إزالة الأنسجة من الأسنان واللثة. كان تجريف الأسنان تقنية شائعة تستخدم لمعالجة أمراض اللثة استناداً إلى فكرة أن مثل هذا النسيج يمكن أن يسبب الالتهاب والعدوى والروائح الكريهة، وأن عملية إزالة الأنسجة التالفة سوف تعزز تطوير الأنسجة السليمة.


يعرّف تجريف اللثة بشكل أساسي أنه استخدام أداة حادّة لقطع جيوب اللثة أمام الأسنان وإزالة الأنسجة الميتة أو المصابة. عادة ما يستخدم مخدّر موضعي لجعل المريض أكثر راحة أثناء عملية تجريف اللثة. وعادة ما يوصى هذا الإجراء للمرضى الذين يعانون من أمراض اللثة المتقدمة.


ما هي أسباب كشط تحت اللثة تجريف تحت اللثة؟

  • التهاب في اللثة.
  • تستخدم بالإضافة إلى جراحة أخرى للأسنان.
  • التهاب اللثة المتكرر.

 

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

ما هو علاج كشط تحت اللثة تجريف تحت اللثة؟

عملية تجريف اللثة:

لا يقضي التجريف على مسبب العدوى بشكل كامل، لذلك يسبقه عملية التدريج وتخطيط الجذر. ويتم التخدير موضعي قبل عملية التجريف. وتستخدم أداة صغيرة تسمى المجرفة لعملية التجريف. وتستخدم مجرفة مختلفة لكل جهة، اليمين واليسار. حيث يُدخل رأس المجرفة في الجيب إلى القاعدة، وتكون حافة القطع في المجرفة نحو ظهارة جيب اللثة. ويمكن دعم جدار الجيب عن طريق ضغط الإصبع من الخارج ويُضرب بلطف لكي تخرج الأنسجة الملتهبة من الجيب. وتكرر العملية في أماكن مختلفة.

إذا قام الطبيب بتوصية عملية تجريف اللثة فعلى المريض أن لا يشعر بالقلق لقلة مخاطرها وأعراضها الجانبية، بالإضافة إلى فعالية عملية تجريف اللثة في كثير من الحالات.


 

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الإضافة : 2011-04-11 18:46:34 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:54:42

199 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ