رئة تالية للتروية

Postperfusion lung

ما هو رئة تالية للتروية

حالة تتطور فيها وظائف غير طبيعية للرئةفي الأشخاص الذين أجري لهم عملية قلب واستمال دورة دموية خارج الجسم، وتشمل الحمى وعسر التنفس والزرق وانخفاض ضغط الدم والوذمة الرئوية وغيرها من الأعراض.

متلازمة الرئة (post perfusion) أمر نادر ولكن يمكن أن يكون قاتل. لا تزال الآلية الكامنة وراءها غير مؤكدة. إن الفهم الأفضل للفيزيولوجيا المرضية وأدوار الوسطاء الالتهابيين (inflammatory mediators) مثل (TNF) و (IL-6) في تطور المتلازمة هو أمر حتمي في تحديد الخيارات العلاجية وتعزيز تشخيص المرضى والبقاء على قيد الحياة.

متلازمة رئة ما بعد الضربة تشبه متلازمة الضائقة التنفسية عند البالغين في السمات السريرية ، ونهج التشخيص واستراتيجيات الإدارة. ومع ذلك ، فإن المسببات وعوامل الخطر المؤهبة قد تختلف بين بعضها البعض. يمكن أن يكون تشخيص متلازمة رئة ما بعد الوخيم أكثر فقراً بالمقارنة مع متلازمة الضائقة التنفسية الحادة بسبب فشل الأعضاء المتعدد الثانوي وعدم التوازن الحمضي الثلاثي.

تركز استراتيجيات العلاج الحالية على تخفيف الاستجابات الالتهابية ومنع الإصابة بنقص التروية. يمكن أن تكون اختيارات دارة القلب الجانبية والجهاز، وتقنيات الالتفافية القلبية الرئوية المبتكرة، والمناورات الجراحية المعدلة والعديد من العوامل الصيدلانية استراتيجيات وقائية محتملة للإصابات الرئوية الحادة أثناء مجازة القلب الرئوية.

رئة تالية للتروية مع خدمة اطلب طبيب

ما هو تشخيص رئة تالية للتروية؟

يمكن أن يكون مؤشر التنفسية (RI) وتوتر الأكسجين الشرياني/الأكسجين المستوحى من الكسور مؤشرا موثوقا به لتشخيص هذه المتلازمة، حيث أن مظهر الأشعة السينية يكون دائمًا غير ذي أهمية في المرحلة المبكرة من البداية.

تقييم محتوى الماء الرئة خارج الأوعية والامتثال الرئوي هي أيضا مفيدة في تشخيص واضح. إن الفشل متعدد الأعضاء واضطرابات قاعدة الأحماض الثلاثية التي قد تتطور إلى متلازمة رئة ما بعد الضربة هي المسؤولة عن سوء التنبؤ بالوفيات وزيادة معدل الوفيات بدلاً من متلازمة الرئة بعد الولادة نفسها.

يمكن أن تكون التهوية الميكانيكية مع انخفاض حجم المد والجزر (TV) والضغط الإيجابي الصحيح في نهاية الزفير استراتيجية علاج فعالة. قد يستفيد من استخدام ال ulinastatin و propofol للمرضى من خلال آليات مختلفة.

المصادر والمراجع

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/25372917
/www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4518344h/
Pulmonary ventilation/perfusion (VQ) scan. (n.d.).
northshore.org/nuclear-medicine/diagnostic-tests/

تاريخ الإضافة : 2011-04-04 14:04:28 | تاريخ التعديل : 2019-01-13 11:44:26

171 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك