الم الكاحل

Ankle pain

ما هو الم الكاحل

ألم في منطقة الكاحل و ينطوي على اي ازعاج في احد اوكلا الكاحلين.

ما هي أسباب الم الكاحل؟

هناك عده اسباب لألم الكاحل و لكن اكثرها شيوعاهو ألتواء الكاحل: -ألتواء الكلحل يحدث بسبب خلل او ضرر في الاربطه التي تربط العظام مع بعضها. -في معظم الحالات, يتم ألتواء الكاحل الى الداخلمما يسبب تمزق الأربطه و تورمها و انتفاخها مما يؤدي الى ازدياد الوزن و الضغط على المفصل. بالأضافه الى ذلك, هناك اسباب اخرى مثل: -تورم او ضرر في الأوتار (اتي تربط العضلاتبالعضام), أو الغضروف (الوسائد التي تحيط المفصل). -ألتهابات في مفصل الكاحل. -هشاشه العظام و النقرس, التهاب المفاصلالروماتويدي, متلازمه رايتر. و في بعض الحالات, يحدث الم الكاحل بسبب بعض المشاكل في المناطق القريبه من الكاحل, مثل: -انسداد الاوعيه الدمويه في الساق. -ألم الكعب او أصابته. -الأصابات العثبيه مثل متلازمه النفق الرصغي وعرق النسا.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

ما هو تشخيص الم الكاحل؟

يجب الاسراع في مراجعه المستشفى عند ظهور الاعراض التاليه: -أذا اصبح الألم شديدا حيث يكون غير مرتبطا بحمل الاشياء الثقيله. -عند الشك في وجود كسر في العظم ( عندما يظهر تشوه في شكل الساق أو عند عدم استطاعه المريض بوضع اي شي ثقيل على الساق). -عند سماع صوت طقطقه كما يجب مراجعه الطبيب في الحالات التاليه: -تورم القدم لمده 2-3 ايام -ظهور اعراض التهاب: احمرار, ألم, دفئ المنطقه, و حمى (ارتفاع درجه الحراره لأكثر من 37.7 درجه سيليزيه) -ألم مستمر لعده اسابيع -الاصابه السابقه بالتهاب المفاصل و عند ظهور اعراض جديده له.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

ما هو علاج الم الكاحل؟

لعلاج ألتواء الكاحل: -أراحه الكاحل قدر الامكان و الابتعاد عن حملالأوزان الثقيله.-تضميد الكاحل. -أستخدام العكازات أو العصا المساعده بهدف تقليلالوزن على الكاحل.-رفع القدم فوق مستوى القلب عند الجلوس او النوم, أو وضع وسادتين تحت الكاحل. -وضع الجليد على الكاحل فورا عند بدأ الالم فياليوم الاول لمده 10-15 دقيقه كل ساعه, و لكل 3-4 ساعات في اليومين اللاحقين. -بعض الادويه كالاستامينوفين و الايبوبرفين لتخفيف الألم و التورم.حتى بعد زوال الالم و الانتفاخ يجب المحافظه علىالامتناع عن حمل الاوزان الثقيله لمده 10 ايام اذا كان الالتواء بسيط و من 2-5 اسابيع اذا كان الالتواء شديدا, كما ان الشفاء الكامل لا يتم الا بعض اسابيع الى اشهر حيث يبقى الكاحل ضعيفا و غير مستقرا لفتره من الوقت فلذلك قد تكون هناك حاجه لممارسه بعض التمارين الرياضيه بأشراف الطبيب.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:35:46

174 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ