مرفق لاعبي التنس

Tennis elbow

ما هو مرفق لاعبي التنس

هو التهاب الأنسجة عند النهاية السفلى من عظم العضد عند مفصل المرفق(العضلات والأنسجة المحيطة بالمرفق) وحالة مؤلمة في المرفق، ناجمة عن بقعة حساسة فوق اللقيمة الخارحية للعضد في أصل العضلات الباسطة لليد، وتلاحظ الحالة عند لاعبي التنس الأرضي والأشخاص الذين يستعملون قيضة اليد بكثرة ولف الساعد مثل البنائين وميكانيكيي السيارات. 

يعتقد أنها حالة تنكسية، ويشير البعض أن سببها قد يكون انحشار متموضع للعصب المعبري، أو العصب بين العظام الخلفي. وتصيب الحالة أصل العضلات الباسطة للمعصم والأصابع، وتسبب ألماً مزمناً فوق الجانب الوحشي للمرفق يشع إلى أسقل الحافة الخارجية للساعد.والحالة تستمر عدة شهور رغم العلاج المهدئ ، ثم تزول تدريجياً

تسبب ألم مزمنا فوق الجانب الخارجي للمرفق ، يشع إلى الأسفل على الحافة الخارجية للساعد، خاصة عند استعمال القبضة ، ويتموضع فيها الإيلام فوق مقدمة اللقيمة الوحشية. يثور الألم عند بسط المرفق بالتناوب مع كب الساعد وثني المعصم والأصابع.

يهدأ الألم تلقائيا ولكن الحالة قد تستمر عدة شهور. من الضروري اتباع الراحة وتهدئة المرفق، ويندر أن تحتاج الحالة إلى جراحة، والجراحة المتبعة هي في فصل أصل الباسطات العامة من اللقيمة الوحشية.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

47,131 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,191 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 5 دقائق

ابتداءً من 0.99فقط
أمراض مرتبطة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل