التهاب الملحقات

Adnexitis

ما هو التهاب الملحقات

حالة التهابية للأعضاء الملحقة بالرحم وهي المبيضان والأنابيب الرحمية. وهو تشنج البطن، وآلام أثناء الضغط على البطن أو الضغط على منطقة الدوغلاس، الضغط على عنق الرحم، زيادة في سرعة التنقل، زيادة واضحة في كريات الدم البيضاء، ارتفاع في درجة الحرارة، مسحة من عنق الرحم. تحدث في بعض الأحيان: -       انفجار الكيس الأصفر. -       آلام الحمل الأولى. -       التهاب الغشاء البريتوني نتيجة خرق الرحم. المضاعفات، الاختلاطات؟ -       مضاعفات. -       التهاب الغشاء المخاضي للرحم. -       التهاب الغشاء البريتوني نتيجة انفجار دمل في المبيض. -   التهاب نتيجة وجود دمل في الدوغلاس. التهاب مصاحب للأجزاء حوالي الرحم (التهاب الأوتار الحاملة للرحم). النتائج فيما يلي: -       نتيجة تسكير الأنابيب أو قطعها. -       حمل هاجر في الأنابيب. -       وجود دمل في الدوغلاس. -       التهاب عائد في الملحقات. -       تشنج في الأوتار الحاملة للرحم. الانتشار؟ الإنذار، التوقع؟ الوقاية؟ العلاج: إذا كان هناك التهاب حاد في الملحقات يجب تحويل المريضة بسرعة إلى المستشفى. إجراآت عامة؟ جراحي؟ باطني؟ علاج بديل؟
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن أعراض وعلاج التهاب الملحقات مع خدمة اطلب طبيب

ما هي أسباب التهاب الملحقات؟

الأسباب؟ التهاب الملحقات الحاد يحدث نتيجة الالتهاب بواسطة البكتيريا العنقودية أو السبحية آ، المكورات البنية آو السل(Staph, Strepto, Gonou, T.B.)، وهذه تحدث نتيجة: -       الإجراءات العملية التي تجري داخل الرحم. -       التسقيط. -       الولادة. -       عقابيل الولادة. -       عقابيل العادة الشهرية. -       السل. -       من الجهاز الهضمي / التهاب الزائدة الدودية.
أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي أعراض التهاب الملحقات؟

-   آلام قوية في جهة أو جهتين في منطقة البطن السفلي مترافقة مع ارتفاع في الحرارة مع علامات تخدش الغشاء البريتوني. -   المريضة تحمي نفسها من الآلام في البطن في غالب الأحيان قبل الإسقاط أو بعد العادة الشهرية أو بعد التنظيفات. -       شعور بالدوخة وشعور بالاستفراغ نتيجة إثارة الغشاء الصفاقي.
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هو تشخيص التهاب الملحقات؟

التشخيص التفريقي؟ -       التهاب زائدة دودية حاد. -       حمل هاجر. -       دمل في الدوغلاس. -       بحصة في الحالب. -       انفتال كيسة المبيض.

ما هو علاج التهاب الملحقات؟

العلاج داخل المستشفى؟ البقاء في السرير، وضع كيس ثلج على البطن، عدم استعمال أشعة أو حمام، تنظيم الجهاز الهضمي. العلاج بالأدوية:

ما هي مضاعفات التهاب الملحقات؟

لتطور إلى التهاب بيرتيون نتيجة انفجار دمل في المبيض. -       التطور إلى تسمم بكتيري. -       حصول دمل في الدوغلاس. في الحالة الأخيرة يجب فتح الدوغلاس ووضع Draim كذلك عمل فتح بطن إذا كان ذلك ضروري.
تاريخ الإضافة : 2009-09-06 11:31:29 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:35:40

187 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك