سابق الحيض

Premenstrual

ما هو سابق الحيض

أعراض وعلامات تظهر قبل الحيض عند الانثي تبدأ خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية (14 يوما أو أكثر بعد اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة) و تزول 1 - 2 يوم بعد من بدء فترة الحيض 1- يحدث قبل بداية الحيض. 2- يصف مرحلة في الدورة الحيضية التي تسبق بداية الحيض خلال فترة النشاط الوظيفي للجسم الأصفر ونشاط بطانة الرحم الإفرازي.
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن أعراض وعلاج سابق الحيض مع خدمة اطلب طبيب

ما هي أسباب سابق الحيض؟

السبب الرئيسي لمتلازمة ما قبل الحيض لم يحدد بعد, يكون لتغييرات مستويات الهرمونات في الدماغ دورا، ولكن لم يثبت هذا بعد. قد تكون ذات صلة إلى عوامل اجتماعية وثقافية وبيولوجية، ونفسية.
أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي اعراض سابق الحيض؟

الأعراض الأكثر شيوعا تشمل : - الإنتفاخ - الم في الثدي -الإمساك أو الإسهال - الرغبة الشديدة في الغذاء - صداع الإنزعاج من الصوت والضوء.
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هو تشخيص سابق الحيض؟

لا توجد علامات محددة أو الفحوصات المخبرية التي . لاستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى من الأعراض، فمن المهم أن يكون هناك: التاريخ الطبي الكامل فحص الطبيب الكامل يساعد التقويم الشهري الاناث في تشخيص المتلازمة.

ما هو علاج سابق الحيض؟

* نمط غذائي صحي هو الخطوة الأولى للسيطرة على اعراض ما قبل الحيض. * شرب الكثير من السوائل (الماء أو العصير و ليس المشروبات الغازية، والكحول، أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين) للمساعدة في تقليل الانتفاخ، واحتباس السوائل، والأعراض الأخرى. * وجبات صغيرة متكررة. على ان لا يترك أكثر من 3 ساعات بين الوجبات، وتجنب الإفراط في تناول الطعام. * تناول وجبات متوازنة مع الخضار، والحبوب الكاملة ، والفواكه، وتقليل الملح والسكر. * أخذ المكملات الغذائية. ويشيع استخدام فيتامين B6، والكالسيوم، والمغنيسيوم. و التربتوفان، التي وجدت في منتجات الألبان وأيضا أن تكون مفيدة. * الحصول على التمارين الرياضية المنتظمة طوال الشهر للمساعدة في الحد من شدة الأعراض . * النوم الصحي والكافي وتجنب عادات اخد الادوية المنومة. * ويمكن وصف الاسبرين والايبوبروفين، ومضادات الالتهاب الأخرى لآلام الظهر، والصداع، والتشنج الحيض، والم الثدي. * حبوب منع الحمل قد تقلل أو تزيد من أعراض. في الحالات الشديدة، الأدوية لعلاج الاكتئاب قد تكون مفيدة. . يمكن تقليل الحاجة إلى الأدوية باستخدام: العلاج السلوكي المعرفي : - العلاج بالضوء - الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها ما يلي: الأدوية المضادة للقلق, للقلق الشديد مدرات البول (قد تساعد في احتباس السوائل الشديد، الذي يسبب الانتفاخ والألم في الثدي، وزيادة الوزن) بروموكريبتين، دانازول، تاموكسيفين و(نادرا ما تستخدم لتخفيف آلام الثدي)

المصادر والمراجع

Premenstrual syndrome PubMed Health Available at:http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmedhealth/PMH0002474/ Accessed at: 6/September/2012
تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2019-03-13 16:54:02

184 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك