اضطراب الضغط النفسي الحاد

Acute stress reaction

ما هو اضطراب الضغط النفسي الحاد

اضطراب الضغط النفسي الحاد او التفاعل الحاد للكرب هو الاضطراب النفسي الذي يتميز بظهور أعراض القلق المزمن,الأعراض التفارقية( الفصامية ) وغيرها من العلامات التي تظهر خلال شهر واحد من التعرض لصدمة مرتبطة بمشاهدة حالة وفاة او حادث مؤلم . تظهر علامات الفصام على المُصاب بالتفاعل الحاد للكرب ويفقد استجابته العاطفية لأنشطته المُمتعة الاعتيادية كما يشعر بالذنب بمتابعته لمهام حياته اليومية السابقة . تستمر علامات التفاعل الحاد للكرب لمدة تتراوح بين يومين على الأقل الى 4 أسابيع ويُشترط ان تظهر خلال 4 أسابيع من الحادث .
اضطراب الضغط النفسي الحاد مع خدمة اطلب طبيب

ما هي اعراض اضطراب الضغط النفسي الحاد؟

تتعدد العلامات التي تظهر على المُصاب بالتفاعل الحاد للكرب : - فقدان الاحساس , الانعزال أوغياب الاستجابة العاطفية . - فقدان الاحساس بالمحيط . - تبدد الشخصية . - الغربة عن الواقع . - فقدان الذاكرة ( فقدان القدرة على استعادة تفاصيل الحادث ) .
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

ما هو تشخيص اضطراب الضغط النفسي الحاد؟

يتم تشخيص الاصابة بالتفاعل الحاد للكرب بتوافر عوامل مُحددة بعد ثبوت تعرض المريض لحادثة جرحية كالتالي : - مُشاهدة أو مواجهة حادثة او عدد من الحوادث التي تُهدد أو تتسبب بالموت او تؤثر في سلامة القدرات الفيزيائية لذاته أو للآخرين . - ظهور علامات الذعر , العجز أو الرعب .

ما هو علاج اضطراب الضغط النفسي الحاد؟

عادة يحتاج المريض الى برامج دعم نفسي ليتخطى الضغط الذي يواجهه

المصادر والمراجع

Acute stress reaction , www.psychcentral.com Available at : Acute Stress Disorder Symptoms , Accessed at : 16/03/2013 .
تاريخ الإضافة : 2011-11-28 00:13:50 | تاريخ التعديل : 2019-03-13 16:54:02

162 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك