شذوذ الولع الجنسي

paraphilias

ماهو شذوذ الولع الجنسي

بارافيليا أو الشذوذ الجنسي، شذوذ جنسي منحرف، أو شذوذ الولع الجنسي هي مجموعة من الميول والتخيلات الجنسية المتكررة، ويستخدم كمصطلح طبي للإشارة إلى الإثارة الجنسية التي تحدث  تجاه أشياء لا تعتبر من المثيرات الجنسية المألوفة.

وفي هذه الحالة يُثار الإنسان جنسياً بسبب شيء أو نشاط لا يعتبره معظم الأشخاص مثيراً للجنس، مثل التلذذ بتعذيب الشريك أثناء العلاقة الحميمية، أو إجراء مكالمات هاتفية فاحشة، وتصنف على أنها اضطراب شبه عشوائي.

ويدخل ضمن هذه الحالة مجموعة كبيرة من سلوكيات الإثارة الجنسية المختلفة كالولع الجنسي بالأطفال وكذلك الماسوشية الجنسية، والمصابون بهذا المرض ينخرطون في سلوكيات جنسية مثيرة وتؤدي إلى مشاكل نفسية واجتماعية كبيرة.



هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

اسباب شذوذ الولع الجنسي

البارافيليا شائعة جداً في الرجال أكثر من النساء ومعظم ممارساتها تمثل جرائم يعاقب عليها القانون مثل الاعتداء على الأطفال أو العنف الجنسي ضد النساء، وأسبابها غير واضحة.

ويعتقد الخبراء أنها بسبب اضطرابات أو صدمات في مرحلة الطفولة أو الصبا، والمصابون بهذا النوع من السلوك الجنسي تكون علاقاتهم مع شركائهم مضطربة ولا تستمر طويلاً حتى تنتهي.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

أعراض وعلامات شذوذ الولع الجنسي

في حين أن المنشطات الجنسية المرغوبة للمصاب بالبارافيليا تعتمد على الوراثة المحددة، فإن خصائص المرض غالباً ما تكون متشابهة جداً، حيث يمكن لأعراض أن تشمل الانشغال إلى درجة الهوس الذي قد يتطفل على محاولات الشخص للتفكير في أشياء أخرى أو الانخراط في نشاط جنسي تقليدي مع شريك مناسب للعمر.

قد يعاني مريض البارافيليا من الاكتئاب أو القلق الذي يتم الشفاء منه مؤقتاً من خلال الانخراط في السلوكيات المجازية.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

علاج شذوذ الولع الجنسي

  • يقوم المسئولون عن الرعاية الصحية العقلية بتشخيص مرض البارافيليا، وكذلك القيام بإجراء أو تحويل الشخص المصاب لإجراء مقابلة طبية واسعة وفحص جسدي كجزء من تحديد التشخيص، والاختبارات المعملية الروتينية خلال مراحل التقييم الأولي.
  • قد يُطلب من المريض سلسلة من الأسئلة  أو اختبار ذاتي لتقييم وجود أعراض شبه متجانسة، وسيتم إجراء استكشاف شامل لأي تاريخ أو وجود جميع أعراض الصحة العقلية بحيث يمكن التمييز بين البارافيليا وغيرها من أنواع الاضطرابات.
  • غالباً ما يتم علاج الاضطرابات الوريدية مع العلاج النفسي أو العلاج الجماعي، وفي بعض الحالات قد يوصف الدواء لبعض المرضى الذين يخضعون لعملية جراحية لاضطرابات تجاذبية، لكن هذا العلاج نادر.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

مضاعفات شذوذ الولع الجنسي

  • خطورة البارافيليا تشمل نشاط الدماغ أثناء الإثارة الجنسية، فضلاً عن البنية الخاصة بالمخ، وقد وجد أن الأشخاص المولعين بالأطفال لديهم درجات أقل في معدل الذكاء في الاختبارات النفسية مقارنة بالرجال الذين لا يمارسون الجنس مع الأطفال.
  • وينظر البعض إلى هذه الاضطرابات باعتبارها مظهراً من مظاهر النمو النفسي الجنسي المعتقل  مع السلوكيات المجازية التي تدافع عن نفس الشخص ضد القلق (آليات الدفاع).
  • كما يعتقد البعض أن البارافيليا هي نتيجة لربط شخص ما بالإثارة الجنسية أو من خلال تجارب جنسية مبكرة غير عادية عززتها النشوة الجنسية، ويرى البعض هذه الاضطرابات كشكل آخر من أشكال اضطراب الوسواس القهري.
  • تكمن الخطورة في أن الأشخاص المولعين بالأطفال يفكرون في الأطفال باعتبارهم كائنات جنسية متساوية للبالغين، وأن احتياجاتهم الجنسية لا يمكن السيطرة عليها.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : 2018-05-06 15:12:56 | تاريخ التعديل : 2018-05-11 14:20:54
112 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4