التهاب الحبال الصوتية عند المغنيين

Chorditis cantorum

ماهو التهاب الحبال الصوتية عند المغنيين

إنّ الصوت يخرج من خلال حركات معينة في الحبال الصوتية، فهو عبارة عن اهتزازات مع كل حركة شهيق وزفير أثناء التنفس والتكلم، وكأن الحبال الصوتية عبارة عن آلة موسيقية تعزف على الأوتار الصوتية والتي توجد بجانب بعضها البعض كأوتار آلة موسيقية، وأي خلل بأصابع العازف وطريقة العزف سينتج عنه نشاز في العزف و بالنتيجة معزوفة خاطئة.

ليس فقط المغنيين هم الفئة الوحيدة المستهدفة من هذا المرض.

وحسب دراسة أُجريت للمعهد الوطني للصم واضطرابات التواصل الأخرى في الولايات المتحدة والذي يدعم البحث في الأسباب والتشخيص والوقاية من اضطرابات الصوت، فقد تم تقدير حوالي 17.9 مليون شخص بالغ لديهم مشاكل في صوتهم.



هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

اسباب التهاب الحبال الصوتية عند المغنيين

  • كثرة الجهد على الحبال الصوتية الذي يؤدي لحدوث التهابات ومن الممكن أن يؤدي الى احتقان في الأوتار الصوتية.
  • الإفراط في استخدام الحبال الصوتية وعدم الراحة
  • استخدام نبرة الصوت العالية عند المغنيين والمعلمين حتى يتمكن جميع الطلاب من سماعهم بشكل أوضح يؤدي إلى التهاب بالحبال الصوتية ومشاكل صحية أخرى.

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

أعراض وعلامات التهاب الحبال الصوتية عند المغنيين

إن كنت تعتقد أن لديك مشاكل في صوتك فهناك بعض العلامات التي من الممكن أن تساعدك وهي عدم القدرة على رفع صوتك بدرجات الصوت، وأصبح صوتك أكثر خشونة أو أحسست بأي تغيير وصعوبة بالكلام وبحة مستمرة لأكثر من أسبوعين أو ثلاثة أو حتى صعوبة في البلع. وهذه من أكثر الأعراض التي يمكن أن تعترضك وتنبهك إلى وجود مشكلة صوتية وإن أفضل من يمكن أن يشخص حالتك المرضية هو طبيب متخصص أنف وأذن وحنجرة.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

علاج التهاب الحبال الصوتية عند المغنيين

من العلاجات التي يمكن أن تخفف الالتهاب هو عدم التعرض للهواء المباشر ومن الممكن في بعض الحالات استخدام مضادات حيوية معينة يصرفها الطبيب عند الحاجة. كما أنه يمكن شرب سوائل دافئة والتي تقلل بدورها من التهاب الحبال الصوتية. والتقليل من الكافيين لأن الكافيين كما هو معروف عنه أنه يجفف الحلق، فالتقليل منه أكثر صحة للحبال الصوتية والجسم. وعدم شرب السوائل الباردة بتلك الفترة. ويمكن أيضاً للتقليل من الالتهاب بالغرغرة بورق الزيتون المغلي فإنه يسمح بترطيب تلك المنطقة.

ولا يسعنا إلا أن نقول بأن أهم علاج هو إعطاء راحة تامة للحبال الصوتية، فيجب على أي شخص من الفئة التي ذكرناها سابقاً منح الراحة للحبال الصوتية بالرغم من صعوبة هذا الشيء بسبب طبيعة عملهم. ولكن الراحة هي من العلاجات الأساسية والأكثر فعالية لاعادة الصوت إلى طبيعته.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:29:50

112 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
 م.محمد عيد
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
Altibbi Login Key 1 2 4