صمم عصبي

Nervous deafness

ما هو صمم عصبي

صممٌ عصبِيّ : صمم ناجم عن خلل في العصب السمعي، ويستخدم الاصطلاح لوصف الصمم الناجم عن خلل في أي من أعضاء الأذن الداخلية. الصمم الحسي العصبي: فهو فقدان السمع الذي يحدث من الأضرار التي لحقت بالأذن الداخلية، والعصب الذي يمتد من الأذن إلى الدماغ (العصب السمعي)، أو الدماغ.

من الاسباب التي تؤدي الصمم السمعي: - تضرر الخلايا العصبية بشكل خاص ، أو إلى الألياف العصبية في الأذن الداخلية. في بعض الأحيان، يتسبب فقدان السمع بسبب تلف في العصب الذي ينقل الإشارات إلى الدماغ.

الجزء الداخلي من الأذن يحتوي على خلايا شعر صغيرة (النهايات العصبية)، مما يؤدي إلى تغيير الأصوات إلى إشارات كهربائية.تحمل الأعصاب هذه الإشارات ثم إلى الدماغ.

قد تتضمن الأعراض التالية: - الاصوات تبدو عالية جدا - صعوبة التحدث - صعوبة الجلوس في الاماكن المكتظة - يكون سماع صوت الرجال اوضح من صوت المراة - من الصعب التمييزبين الاصوات (مثل "S" أو "ال") عن بعضها البعض -مشاكل في السمع عندما يكون هناك ضجيج في الخلفية أعراض أخرى تشمل: الشعور بالدوار الرنين الصوت في الاذن (طنين)

ويركز العلاج على تحسين السمع. التالية قد تكون مفيدة: مكبرات الصوت عبر الهاتف والأجهزة المساعدة الأخرى لغة الإشارة (بالنسبة لأولئك مع فقدان السمع الشديد) قراءة الكلام (قراءة الشفاه ومثل استخدام الإشارات البصرية لمساعدة الاتصالات) قد يوصى زرع قوقعة الأذن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع جدا معينة. ويتم عملية جراحية لوضع الزرع. عملية الزرع يجعل الأصوات تتعالى يبدو، ولكن عادة لا استعادة السمع.

Sensorineural deafness MedlinePlus.com Available at: Sensorineural deafness: MedlinePlus Medical Encyclopedia Accessed at: 23/October/2012

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بأنف، أذن وحنجرة
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأنف، أذن وحنجرة
site traffic analytics