خميرة | Yeast

خميرة

ما هو خميرة

خميرة هي فطور مجهرية مكونة من خلية بيضية، أو كروية تحول السوائل السكرية إلى سوائل كحولية. وقد ظلت الخمائر زمناً طويلاً ذات أهمية, لأنها العامل الرئيسي في التخمير الكحولي فكانت ضرورية لصنع الجعة والنبيذ والكحول والخمائر البرية التي توجد في الطبيعة، والتي يحتمل أن تنقلها الحشرات من التربة إلى الفاكهة، والتي كثيراً ما تكون فعالة في عمليات التخمير. وفي عمل الخبز تؤثر الخمائر على الكربوهيدرات الموجودة في العجينة مكونة ثاني أكسيد الكربون وكحولها، ويطردان خلال عملية الخبز فيسبب ثاني أكسيد الكربون؛ ارتفاع وانتفاخ الخبز. وقد استعملت الخميرة منذ العصور القديمة في علاج أمراض مختلفة، وتحتوي خميرة البيرة على كمية كبيرة من الثيامين وغيره من فيتامينات مجموعة ب المركبة، وهناك شواهد على أن الجسم الإنساني يستفيد من هذه الفيتامينات عندما تؤكل الخمائر الجافة الفعالة، أو بشكل حبوب.
1-yeast, EMRO "available at: "http://www.emro.who.int/Unified-Medical-Dictionary.html accessed at:6-11-2012 2-yeast, medical-dictionary "available at: "www.medical-dictionary.thefreedictionary.com/yeast accessed at: 6-11-2012

الكلمات مفتاحية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بعلم الأحياء الدقيقة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بعلم الأحياء الدقيقة