العنقودية البشروية

Staphylococcus epidermidis

ما هو العنقودية البشروية

المكورات العنقودية البشروية هي مكورات إيجابية الجرام ، سلبية المخثرة(coagulase-negative) وهي جزء من البيئة المحيطة. وبالتالي ، فهي ممرض انتهازي حقيقي، كما أنه يتطلب خرقا كبيرا في دفاعات المضيف الطبيعية. انها واحدة من العوامل الممرضة المهمة في مجال عدوى المستشفيات ، مرتبطة بشكل خاص بانتانات جسم غريب. الأكثر عرضة للإصابة هم متعاطي الأدوية عن طريق الحقن الوريدية ، المواليد الجدد المسنين ، وأولئك الذين يستخدمون القسطرة أو التركيبات الاصطناعية الأخرى. وينتج الكائن "الوحل" الكنان السكري الذي يعمل بمثابة الغراء في الاتصاق بالبلاستيك والخلايا ، ويتسبب أيضا في مقاومة البلعمة وبعض المضادات الحيوية.عائلة العنقودية البشروية يمكن تملك ما يصل إلى٢٤ سلالة من الأنواع ، ويمكن لبعض منها البقاء على قيد الحياة على سطح جاف لفترات طويلة. بينما العنقودية البشروية هي حيوائية اختياري ، فإنها تنمو بشكل أفضل في الظروف الهوائية. ويستضيفها البشر وغيرها من الحيوانات من ذوات الدم الحار.

ما هي فسيولوجيا العنقودية البشروية؟

مرض ترتبط العدوى مع الأجهزة داخل الأوعية (صمامات القلب الاصطناعية ، وصلات ، الخ) ولكن عادة ما تحدث أيضا في المفاصل الاصطناعية ، والقسطرات ، والجروح الكبيرة. التهابات القسطرة في المسالك البولية تؤدي إلى التهاب المسالك البولية الخطيرة وإفراز القيح. في هذه الحالات ، يصبح التبول مؤلماً للغاية. تسمم الدم والتهاب الشغاف هي أيضا الأمراض بالمرتبطة البشروية . أعراضها سلسلة من الحمى والصداع والتعب ، وفقدان الشهية إلى ضيق التنفس. وينجم تسمم الدم خصوصا عن التهابات حديثي الولادة ، وخاصة في المواليد ذوي الأوزان المنخفضة للغاية. التهاب الشغاف هو عدوى تصيب صمامات القلب وأجزاء من بطانة عضلة القلب. ومن المحتمل جدا ان تلوث البشروية أدوات المريض والمعدات والأسطح البيئية ، مما يوضح ربما ارتفاع نسبة العنقودية البشروية في المستشفيات خمج المستشفيات..
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

ما هو علاج العنقودية البشروية؟

كما س. البشروية هو جزء من البيئة للإنسان العادي ، فقد طورت مقاومة للمضادات الحيوية المعروفة مثل ميثيسيلين ، نوفوبيوسين ، كلينداميسين ، وبنزيل البنسلين. نتيجة لذلك ، يتم استخدام فانكومايسين أو ريفامبين لعلاج العدوى.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الإضافة : 2012-01-05 13:34:23 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:59:53

193 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ