ميورة حالة لليوريا | Ureaplasma Urealyticum

ميورة حالة لليوريا

ما هو ميورة حالة لليوريا

هي نوع من الجراثيم تتميز بغياب جدار الخلية. من عائلة المفطورات، وهي تصيب الجهاز البولي التناسلي بشكل خاص، ولكنها لا تصنف ضمن الأمراض المنقولة جنسياً.

  على الرغم من أنها تنتشر في معظمها من خلال الاتصال الجنسي، ويمكن أحيانا أن يشار إليها  كمجرد عدوى جرثومية. العدوى شديدة السريان ويمكن أيضا أن تنتشر عن طريق الدم واللعاب والإبر وحتى الهواء. وكثير من الناس الذين يعانون من هذه العدوى لا يلاحظون أي أعراض على الإطلاق، وربما لا يدركون أنهم مصابون. الميورة وهي نفس الميكوبلازما التناسلية التي تنتج العدوى داخل الجهاز التناسلي.

   يمكن أن تنتشر عن طريق عدد من الطرق، بما في ذلك من خلال الاتصال الجنسي، ونقل الدم، والإبر واللعاب والهواء. في حالات نادرة للغاية يمكن أيضا أن تنتقل عن طريق الأنف أو إفرازات العين.

يمكن أن يؤدي الانخراط في ممارسة الجنس دون وقاية إلى زيادة الفرصة في الإصابة بهذا المرض، خاصة إذا كان هناك تعدد للشركاء. الاتصال الجنسي غير المحمي هو السبب الأكثر شيوعا لنقل الميورة الحالة لليوريا.

 

في معظم الحالات، لا توجد أعراض للميورة الحالة لليوريا على الإطلاق، وهذا هو السبب أن معظم الناس لا يدركون أنهم مصابون. لهذا السبب، فمن الجيد أن يجرى اختبار الأمراض المنقولة جنسيا بانتظام ،للتأكد من غياب  العدوى. 

 أعراض الميورة التي تحدث غالبا ما تشمل الألم عند التبول، وتورم في باب الإحليل، ألم في منطقة البطن السفلى، نزيف في الإحليل والمهبل، والإفرازات غير العادية. وكثيرا ما يأخذ الناس علماً بأن لديهم هذه العدوى عندما يلاحظون أعراض حالة مختلفة، مثل التهاب البربخ، التهاب المشيمية أو التهاب الإحليل.

 

لتشخيص الميورةر يجب أخذ عينة لفحص الدم، وعينة من السائل السلوي، وعينة من عنق الرحم والإحليل والمشيمة للبحث عن الجراثيم. 

 

 

 ينبغي علاج الميورة  في أقرب وقت ممكن لأنها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات على المدى الطويل  . مع الدواء الصحيح من المضادات الحيوية يمكن  بنجاح شفاء الميورة وتجنب المضاعفات الناتجة عن هذه العدوى.

الطريقة الوحيدة لعلاج الميورة بنجاح هو عن طريق أخذ  وصفة طبية ثبت نجاحها.   بما في ذلك أزيثروميسين والدوكسيسيكلين. وينبغي أن تؤخذ هذه العلاجات بالضبط كما هو مقرر، حتى لو ظهر أن الأعراض لتختفي أثناء العلاج. لإعطاء   فرصة ممكنة في الشفاء  تماما من هذه العدوى الجرثومية فمن المستحسن تجنب الجنس حتى اكتمال مسار العلاج . هذه العلاجات، عندما تؤخذ بشكل صحيح، يمكن أن تضمن أن تواجه الفوائد التالية:

سيتم تخفيف الأعراض غير المريحة ، التجربة الجنسية  سوف تتحسن،  لا تتأثر الخصوبة. الآثار الجانبية النفسية المحتملة، بما في ذلك التوتر والقلق، سيتم تجنبها كما يمكن تجنب مزيد من المضاعفات الصحية (مثل التهاب السحايا).

 

 

 على الرغم من أن الميورة معدية للغاية، فمن الممكن الوقاية بنجاح من هذه العدوى الجرثومية. ويمكن تحقيق ذلك باتباع الأساليب التالية للوقاية

-استخدام وسائل منع الحمل الحاجزة الذكور أو الإناث مثل الواقي الذكري، أو الانبوب لنساء، - وهذا هو أسلم والأكثر فعالية طريقة للوقاية.

 - إجراء فحص / اختبار لهذه الحالة بشكل دوري في عيادات الأمراض الجلدية.

 - تجنب تقاسم اللعب الجنسية مع الأفراد الآخرين. إذا كنت تشاركها يجب عليك التأكد من أن يتم تنظيفها جيدا قبل الاستخدام.

 - تخفيض عدد الشركاء الجنسيين  لتجنب هذه العدوى الجرثومية وكذلك الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأخرى.

 

 

يمكنك علاج الميورة بسهولة جدا مع دورة بسيطة من المضادات الحيوية، ولكن هناك احتمال حدوث ضرر على المدى الطويل إذا لم يتم علاج العدوى. على سبيل المثال، العقم، التهاب الإحليل غير المحددة، التهاب السحايا، الولادة المبكرة، أو ولادة جنين ميت، التهاب المشيمية والالتهاب الرئوي، وإنتان دموي . وهناك أيضا احتمال أن العدوى يمكن أن تنتشر عن طريق الجسم، مما تسبب في أضرار الأعصاب والمفاصل والعضلات.

 

يعتبر الإنذار جيداً إذا عولجت الحرثومة بسرعة.

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الأحياء الدقيقة

سؤال من ذكر سنة

في علم الأحياء الدقيقة

ما هي المشكلة في التطعيم ضد مرض الملاريا?

لا يوجد حتى هذه اللحظة تطعيم ضد مرض الملاريا مرخص ومتوفر في الأسواق وجاهز للاستخدام، وقد واجه تطعيم الملاريا العديد من المشاكل والمعيقات والعقبات التي حالت دون تطويره حتى هذه اللحظة ومنها:

  • عدم وجود سوق تقليدية جاهزة لبيع التطعيم في حال تصنيعه.
  • عدم وجود الكثير من الشركات التي تتنافس من أجل تطوير تطعيم ضد الملاريا.
  • دورة حياة الطفيليات المسببة للملاريا معقدة جداً.
  • عدم القدرة على فهم استجابة جسم الإنسان المناعية بشكل واضح بعد التعرض للملاريا.
  • التركيبة الجينية الوراثية للطفيليات المسببة للملاريا معقدة جداً وتنتج الآلاف من المستضدات.
  • تطعيم الملاريا لا يوفر حماية ضد الملاريا مدى الحياة.
  • المناعة المكتسبة من تطعيم الملاريا تحمي من الإصابات المستقبلية بشكل جزئي فقط نتيجة بقاء طفيليات المرارة فترة من الزمن في الجسم قبل ظهور أي أعراض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في علم الأحياء الدقيقة

1_ لماذا يرتجف الانسان الذي يحس بالبرد شتاءا ?? 2_ هل يستطيع الانسان العيش من دون التعرق ?? ولمـــاذا ؟؟...

التعرق يعتبر حالة طبيعية لتنظيم درجة حرارة الجسم والعرق ينتج من الغدد العرقية المنتشرة في الجسم ويتحكم فيها الجهاز السمبتاوي الارتجاف هو نتيجة تغيير بين حرارة الجسم وحرارة الجو المحيط ، لا نستطيع الافتراض في موضوع حرارة الجسم لان ذلك يغير نظام حياة الكون كله فتغيير حرارة الجسم يضر بكثير من الانسجة فمثلا ارتفاع الحرارة الى اكثر من 42 يسبب تخثر برتينات الجسم ابتداء من الدم الى ما لا نهاية كلية الانسان تعمل بشكل مستمر ،

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بعلم الأحياء الدقيقة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بعلم الأحياء الدقيقة