الكولاجين

Collagen

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم ويساعد على إعطاء الشكل للشعر والجلد والأظافر والعظام والأربطة والأوتار في الجسد. بفضل الكولاجين، نحن أكثر قدرة على التحرك، والانحناء وتمتد. الكولاجين هو أيضا سبب تألق الشعر، توهج الجلد وبقاء الأظافر قوية.

 

في الكبر، يتعرض الجسد للمزيد من الإجهاد، ويقل إنتاج الكولاجين. لذلك يجب الحصول على الكولاجين من نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد الجسم على تجديد ما فقد.

 
 

حبوب الكولاجين وفيتامين سي

وتبين الدراسات أنه عندما يتم استهلاك الكولاجين، مستويات الكولاجين تزداد في الجسم. وتبين البحوث أيضا أن الكولاجين لا يمكن أن يتكون دون فيتامين واحد رئيسي: فيتامين C. إذا كانت نسبة فيتامين C قليلة في الجسم، فإنها لا يمكن أن تنتج الكولاجين بكميات كافية. هذا هو السبب في  أن مكملات الكولاجين التي تأتي في شكل كبسولة غالبا ما تحتوي على فيتامين C كذلك. تم تصميم هذه المكملات لعلاج المفاصل و حالات مماثلة.

 

حقن الكولاجين 

قد استخدمت حقن الكولاجين لعقود لعلاج عيوب طفيفة في جلد الوجه، بما في ذلك خطوط الضحك، التجاعيد ، أقدام الغراب، وندب حب الشباب. يستخدم الكولاجين أيضا لتكبير الشفاه والخدين، ويمكن استخدامها لعلاج مناطق الصدر والظهر والرقبة. ومع ذلك، فإن حقن الكولاجين للوجه هي حتى الآن الأكثر شيوعا. في كثير من الحالات، يتم الجمع بين علاج الكولاجين مع إجراءات أخرى مثل إجراء تجميل الوجه أو علاج البشرة بالليزر. على الرغم من أن حقن الكولاجين هي آمنة وسريعة وسهلة الاستخدام، فمن المهم للحصول على العلاج من جراحي التجميل المؤهلين الذين يمكن مناقشة جميع خيارات العلاج المتاحة لك معهم.

 

تحتوي  كريمات البشرة بمختلف أنواعها على نسبة من الكولاجين فمنها كريمات لمحاربة تقدم سن البشرة ومنها ما تستخدم لإزالة الانتفاخ تحت العين وتفتيح المنطقة حول العينين.

أيضا هنالك كريمات لترطيب البشرة للمحافظة عليها من التجاعيد بالمستقبل بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر المهمة لنضارة وجمال البشرة.

 

المغذيات الداعمة للكولاجين في الجسم:

  • فيتامين سي

فيتامين C يلعب دورا حاسما في إنتاج الكولاجين في الجسم. عندما يؤخذ عن طريق الفم، او اذا استخدم موضعيا، فإنه ينشط آليات الجسم الخاصة لإنتاج الكولاجين.

 

  • حمض الهيالورونيك

من خلال دراسة ،  استمرت 4 أسابيع، الأفراد الذين أضافوا حمض الهيالورونيك إلى نظامهم الغذائي أظهر انخفاضا كبيرا في جفاف الجلد، والتجاعيد، تحسن في رطوبة الجلد.

 

 

الكولاجين مع خدمة اطلب طبيب

ما هي مضاعفات الكولاجين؟

أضرار حبوب الكولاجين

  • لا يمكن المعرفة حقا إن كان مكمل الكولاجين يعطي مفعول حقيقي على بشرتك أم لا في معظم الحالات، وسوف يستغرق وقتًا طويلًا إلى أن نرى حقًا الآثار التي تبحث عنها.
  • الآثار لن تكون كبيرة كما هو متوقع. قد يشعر الإنسان بشعور أفضل وذلك لأن الأعضاء الداخلية تستخدمه أولا قبل وصوله إلى الجلد.
  • مخاطر تطور حساسية الجلد هي أيضا عالية. تذكر أن محتوى الكولاجين في هذه المكملات مشتقة في مكان آخر. ويمكن أن تكون مشتقة بيولوجيا أو تنتج صناعيا. إذا كان لديك حساسية معينة لهذه المواد، لا تتناول حبوب الكولاجين.
  • زيادة الوزن بعد الاستخدام الطويل والمستمر لحبوب الكولاجين ممكنة.
  • ينبغي تجنب مكملات الكولاجين مع الزيادات ، والمنكهات أو السكريات والزيوت والمكونات الاصطناعية، والمكونات غير الضرورية. فيجب الانتباه إلى نشرة المكمل الغذائي قبل شرائه.
  • بسبب نتائج 'مكافحة الشيخوخة' الدرامية، نحن نعتبر أن فيتامين C وحمض الهيالورونيك هي مكونات مهمة لزيادة فوائد مكملات الكولاجين. 
  • في حين أن المكونات الأخرى، مثل الجلوكوزامين، أرجينين، وما إلى ذلك، قد تكون مفيدة من تلقاء نفسها، وإدراج هذه المكونات منخفضة القيمة في مكملات الكولاجين قد تضيف الكثير من التكلفة بالنسبة إلى الفوائد التي يمكن أن تضيفها إلى المكمل الغذائي.
  • في حين أن معظم الكولاجين الذي يؤخذ بشكل يومي من الغذاء يمكن أن يفيد الصحة وليس كل مكملات الكولاجين ستجلب أقصى نتائج الجمال. معرفة أنواع الكولاجين، ومصادر الكولاجين، والمكونات الداعمة لهذه المكملات الغذائية سوف تساعدك على اتخاذ قرار مستنير عندما يتعلق الأمر اختيار المكملات الصحيحة.

 

 

 

 

المصادر والمراجع

 

Article name : what is collagen. Available at What is Collagen? - Vital Proteins
article name:Effect of vitamin C and its derivatives on collagen synthesis and cross-linking by normal human fibroblasts. Available at:   Effect of vitamin C and its derivatives on collagen synthesis and cross-linking by normal human fibroblasts. - PubMed - NCBI
Article name : Finding the Right Collagen Supplement for Skin and Beauty available at https://amino-collagen.com/collagen-supplements-comparison.html  
Article name : Collagen Injections Available at :Collagen and Other Injectable Fillers :
Article name:What Are the Disadvantages of Collagen Supplements? Available at:http://ezinearticles.com/?What-Are-the-Disadvantages-of-Collagen-Supplements?&id=3957916


تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2019-06-22 11:53:19

189 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك