اختبار الهستامين

Histamin test

ماهو اختبار الهستامين

1- للمعدة اللاعصارية؛ تشفط محتويات المعدة المستريحة أولاً، ثم تغسل المعدة بالماء حتى تفرغ وتنظف. يحقن بعد ذلك 0,5 ملغم من الهستامين تحت الجلد، وتشفط محتويات المعدة باستمرار، وتقدر حجوم وحموضة العينات التي تسحب كل عشرة دقائق، ويجب العناية بعدم بلع اللعاب. ويمكن أن يكون الاختبار خطيراً في حالات ضغط الدم المنخفض، وإذا كان ضغط الدم البدئي اقل من 15كيلوباوند (110 ملم زئبق) فإن جرعة الهستامين يجب أن تخفض. إذا لم يتم شفط الحمض، فإن هذا دليل على اللاعصارية.
2- اختبار صيدلاني لآفات الجهاز العصبي الودي؛ تنظف منطقة جلدية وتنقط عليها نقطة من محلول هستامين الفوسفات ا في الألف، وتدخل في الجلد بعدة وخزات بالإبرة. في الشخص العادي يتكون الرد الثلاثي من: أولاً؛ بقعة محمرة موضعة مسببة بتوسع الشعيرات نتيجة التأثير الموضعي للهستامين، وثانياً؛ الحبار، أو أثر الضرب الناتج عن رشح المصل، وثالثاً؛ تبيغ منتشر في الجلد حول الآفة ناتج عن تمدد انعكاسي للشرينات. في أمراض الجهاز العصبي الودي فإن العامل الثالث يكون غائباً.


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
تاريخ الاضافه : | تاريخ التعديل : 2015-08-11 16:51:31
119 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك
حياة عصفور
الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد
السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين
مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد
الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
أطباؤنا متواجدون على مدار الساعة لاعطائك النصائح الصحية
أحصل على علاج معظم الحالات الشائعة وغير طارئة
تواصل مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين
1 2 4