الحجاب ليس عائقاً للعناية بالشعر

الحجاب ليس عائقاً للعناية بالشعر
أخصائية تحاليل طبية الاء العباهره
٠٩‏/٠٩‏/٢٠١٣

يدفع ارتداء الحجاب السيدات غالباً الى تجاهل أحد العوامل الهامة المتعلقة بجمال المرأة وبالتحديد جمال شعرها ويعتقد الكثير ان المرأة المحجبة أقل اهتماماً بصحة وجمال شعرها مقارنة بغيرها اللذان أكد الخبراء على أهميتهما في تحسين مزاج وسلوك المرأة بالتالي ضرورة اعتنائها بصحة شعرها بشكل يفوق السيدة الغير محجبة وبقدر اعتنائها بصحة وجمال بشرتها .

بتحديد العديد من خبراء التجميل لفوائد ارتداء الحجاب كحماية الشعر من العوامل الجوية المتقلبة والمؤثرة على صحة الشعر كالرطوبة , اشعة الشمس , المطر و الهواء كان لا بد من ذكر العديد من الخطوات البسيطة التي تمكن المرأة المحجبة من الحصول على شعر صحي وجميل وبشكل غير مكلف .

 

- دعي شعرك يتنفس ولا تبقي الشعر مربوطاً لفترة زمنية طويلة اذ أن تهويته وبشكل جيد من العوامل الهامة في الحفاظ على صحته وحيويته .

- تجنبي غسل شعرك بشكل يومي اذ أن فرط الغسيل يُخلص الشعر من الزيوت الطبيعية , أما في حالات الشعر الدهني فينصح باستخدام الشامبو الجاف الذي يوضع على جذور الشعر .

 

- تجنبي استخدام الماء الساخن لغسل الشعر اذ يحفز تجعيد الشعر , أما الماء البارد فيعزز نعومة وتألق الشعر .

 

- احرصي على اختيار الشامبو الملائم لطبيعة شعرك واستخدام منعم الشعر ( البلسم ) وتركه على الشعر لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء .

 

- تجنبي ارتداء الحجاب قبل تجفيف الشعر للحد من التقصف وتكسر نهايات الشعر .

 

- ارتداء الطاقية الداخلية الرخوة تحت الحجاب للحد من احتكاكه بالشعر , وتجنب ارتداء الأنماط الضيقة التي تحد من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي زيادة فرصة تساقط الشعر وتحفيز ظهور قشرة الرأس وزيادة افراز الزيوت .

 

- تجنب ارتداء الحجاب المُصمم من الأقمشة السميكة التي تزيد من الحرارة التي يتعرض لها الشعر وبالتالي تحفيز تساقط الشعر .

 

- احرصي على ترطيب وتزييت شعرك اذا كان جفافه سريعاً او كان مموجاً , وتختلف الترطيب عن التزييت فالأول يأتي من عمق الشعر أو بتهوية الشعر اما التزييت فيعمل كحافظ للرطوبة والحد من جفاف الشعر السريع .

 

- احرصي على عدم احكام ربط الشعر تحت الحجاب وتركه رخواً للحد من تكسر الشعر .

 

- احرصي على تناول الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لصحة وجمال الشعر كالأوميغا – 3 التي تحافظ على صحة فروة الرأس اضافة الى الحليب , البيض , اللبن , الأجبان , الخضروات الورقية , الحبوب الكاملة , الفاكهة واللوز .

 

 


 Treating hijab hair , www.muslimgirl.net 

Available at : http://muslimgirl.net/2027/treating-hijab-hair/ , Accessed at : 9/09/2013 .

Hair care under hijab , www.hijabmelody.wordpress.com

Available at : http://hijabmelody.wordpress.com/2013/03/14/hair-care-under-hijab/ , Accessed at : 9/09/2013 . 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 16:40:47 | عدد المشاهدات: 1497

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi