فوائد البيض للشعر

فوائد البيض للشعر
الصيدلانية بشرى مصطفى جبر
١٤‏/٠٥‏/٢٠١٨

يعد البيض من المواد الغذائية المهمة في المائدة الصباحية لكونه يعتبر مصدراً مهماً للطاقة والفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم لإنجاز الفعاليات الأيضية. عدا عن فوائد البيض الغذائية، يمتلك البيض فوائد جمالية مدهشة.

يمكن استخدام البيض للشعر عن طريق استخدام البيض المخفوق، ووضعه على الشعر مع فرك فروة الرأس. للشعر الطويل يترك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو. يجب تكرار هذه العملية أسبوعياً للحصول على شعر لامع وكثيف. 

يمتلك صفار البيض القدرة على تغذية الشعر ونموه للقضاء على مشكلة الشعر الخفيف وزيادة كثافة الشعر.

 

 

يمكن الحصول على شعر صحي وناعم وقوي ولامع من خلال استخدام البيض وإضافة بعض المواد له، وبالتالي الحصول على وصفات مختلفة تستخدم أسبوعياً بشكل مستمر للوصول إلى نتائج إيجابية. تختلف تلك الوصفات حسب نوع الشعر والمشكلة التي يعاني منها.

البيض للشعر الضعيف

  • يمكن استخدام العسل والمايونيز والزبادي وزيت الزيتون وصفار البيض لعمل حمام زيت يترك لمدة ساعتين على الشعر ثم شطفه
  • هذه الوصفة تساعد في تقوية الشعر وتمنع سقوطه فهو يغذي فروة الرأس

البيض للشعر الجاف

  • فيتم إحضار بيضتين أو أربع بيضات على حسب كثافة الشعر وطوله وخفقها جيداً
  • بعد ذلك يدلك الشعر بالبيض حتى يصل إلى جذور الشعر ويغطي فروة الرأس كاملة
  • ثم يرفع الشعر لأعلى الرأس ويغطى بغطاء للرأس لمدة ساعة واحدة فقط
  • بعد ذلك يتم رفع الغطاء ويترك الشعر حتى يجف ثم يغسل بالشامبو
  • بالنسبة للشعر المُقصف يتم خلط معلقتين من زيت الجرجير وبيضتين ويتم خفقهم جيداً وتدلك به فروة الرأس بالكامل
  • يجب تغطية الشعر بهذا الخليط من جذوره إلى أطرافه

البيض للشعر العادي

  • يتم إحضار بيضة واحدة وكوب من الماء الدافئ
  • تخلط البيضة جيداً بالماء الدافئ ثم تدلك فروة الرأس جيداً بهذا الخليط
  • بعد ذلك يتم تغطية الشعر لمدة 5 دقائق ثم يتم شطفه بالماء الفاتر

فوائد البيض لعلاج الشعر

تطويل وتقوية الشعر

البروتين هو المكون الرئيسي للشعر، لذلك تحتاج إلى تناول الأطعمة القائمة على البروتين مثل البيض للحفاظ على شعر صحي. بالإضافة إلى أن بروتين البيض هو مصدر جيد من البيوتين وغيرها من فيتامينات (باء) التي تساعد في علاج تساقط الشعر كما أنه فعالاً جداً في تقويته وتطويله.

علاج الشعر المجعد

التخلص من الشعر المجعد هي مهمة صعبة ولكن مع البيض يمكن التخلص من التجاعيد بسهولة. ببساطة يمكنك خلط صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ومزجها بشكل جيد وتطبيق هذا الخليط بدءاً من جذور الشعر، ثم تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 15 دقيقة، وأخيراً غسله بالشامبو العادي.

تكثيف الشعر

البيض هو وسيله طبيعية رائعة لتكثيف وإضافة التألق للشعر. كما يمكنك مزج عصير الليمون مع البيض جيداً، وتطبيقه على شعرك وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو

علاج الشعر الدهني

الشعر الدهني هو أحد أكثر المشاكل شيوعاً التي يواجهها معظمنا اليوم. مما يجعل البيض هو مصدر كبير من البروتين الذي يساعد في التخلص من هذه المشكلة. لذلك يمكنك خفق بيضة وتطبيقها على خصل الشعر، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفها بالشامبو.

علاج الشعر الجاف

يسبب الشعر الجاف الكثير من التعب فهو كثير التشبك ويتعرض للتلف بسرعة، لذلك خلطة  البيض والحليب ممتازة لهذه المشكلة، من خلال فرك هذا المزيج على فروة الرأس بلطف، شطفه بالماء والشامبو بعد ثلاثين دقيقة.

علاج الشعر التالف

الشعر التالف مشكلة تعاني منها العديد من النساء. يمكنك التخلص منها عن طريق وضع صفار بيضة في وعاء وإضافة إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة واحدة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ومزج الخليط جيداً وتطبيقه على شعرك، وتركه لمدة ساعتين ثم غسله. وتكرار هذا العلاج لتخلص من التلف نهائيا.


تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 17:20:21 | عدد المشاهدات: 3459

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi