Antioxidant حبوب للحمل

ِِAntioxidant حبوب للحمل
الصيدلانية بشرى مصطفى جبر
٢٥‏/٠٣‏/٢٠١٨

تلعب مضادات الأكسدة دوراً مهماً في مساعدة الجسم في مكافحة الأمراض بشكل عام، كما يمكن أن تحدث الفرق في تحديد ما إذا كان الأطفال يعانون من عدم تحمل الجلوكوز أو أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

وفقاً لدراسات صدرت سابقاً بالولايات المتحدة، فإن النساء اللواتي يستهلكن كميات كبيرة من مضادات الأكسدة قبل وأثناء الحمل قد يحمي هذا أطفالهن من مرض السكري والبدانة.

مضادات الأكسدة "antioxidants" ضرورية للمرأة خلال الحمل للقضاء على الدهون والكربوهيدرات الناتجة عن الأكل، والتي تسبب ضغوطاً كثيرة على المرأة أثناء فترة الحمل، حيث تشير نتائج الدراسات إلى أنه إذا تم منع السمنة والالتهاب والإجهاد التأكسدي في حمل الحيوانات، يمكن منع السمنة في النسل.

 

 

ما هي حبوب مضادات الأكسدة antioxidants للحوامل؟

هي نوع من المكملات الغذائية التي تتعدد أشكالها ويتم وصفها للمرأة الحامل لمساعدتها خلال عملية الحمل في حماية الجنين من عمليات الأكسدة التي تجري في جسم المرأة. تلعب مضادات الأكسدة دورًا في تحسين الوظائف الدماغية للأطفال وتحسين عملية النسل.

 

فوائد مضادات الأكسدة antioxidants للحامل

  • تساعد مضادات الأكسدة المرأة الحامل في الوقاية من الآثار الضارة للأكسدة التي قد تعمل على تشوه الجنين وحمايته من أمراض السكري والسمنة
  • مضادات الأكسدة مفيدة لمرضى السرطان وتحد من آثار الشيخوخة
  • مضادات الأكسدة تساعد على حماية الجنين خلال الحمل خاصة إذا كانت الأم من مدمني الكحوليات
  • على الرغم من فوائد مضادات الأكسدة يظل من الضروري المتابعة مع الطبيب واستشارته قبل تناول المكملات أو اللجوء إلى العناصر الطبيعية للحصول على مضادات الأكسدة

 

سلامة حبوب مضادات الأكسدة antioxidants خلال الحمل

 

  • مضادات الأكسدة مهمة للغاية لأنها تحمي جسم المرأة الحامل من المواد المؤكسدة كالدهون والكربوهيدرات
  • تظهر مجموعة من الدراسات أن تناول مضادات الأكسدة خلال فترة الحمل في شكل مكملات غذائية قد يكون غير مفيد للجسم وربما يسبب ضرراً

يمكن أن تكون هناك مخاطر مرتبطة بذلك، حيث أشارت إحدى الدراسات، والتي تتضمن بيانات من 28 تجربة ذات شواهد تشمل أكثر من 3500 من النساء اللواتي قمن باستخدام مضادات الأكسدة، وكانت النتائج كالتالي:

  • لم ترتبط مضادات الأكسدة  بزيادة معدل المواليد.
  • لم ترتبط مضادات الأكسدة بزيادة معدل الحمل.

بالتالي فإنه من الممكن الحصول على مضادات الأكسدة من مصادرها الطبيعية حتى يتم الانتهاء من البحوث القطعية التي تحسم كل الجدل حول حبوب مضادات الأكسدة.

يمكن الحصول على مضادات الأكسدة من الأطعمة الصحية التي يحتاج إليها الطفل للنمو السليم من خلال الفواكه الطازجة والخضار بالإضافة إلى تجنب دخان السجائر، وتعتبر أفضل وسيلة لتعزيز عملية مضادات الأكسدة الخاصة بك خلال فترة الحمل الأولى. الأغذية العضوية تحتوي على 40% أكثر من مضادات الأكسدة.


تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 17:14:15 | عدد المشاهدات: 2623

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi