تكبير القضيب الذكري بالجراحة

تكبير القضيب هل هو ممكن ؟
د. طاقم الطبي
٣٠‏/٠٤‏/٢٠١٢

كل شخص يعرف المضخات، والحبوب، والتمارين، والجراحة لتكبير القضيب. يا شباب  كونوا صادقين  صادقين: هل ترغبون أن يكون ما لديكم  أكبر؟ يكاد يكون من المؤكد، إن الجواب هو نعم.

"اعتقد ليس هناك رجل في العالم  لم يرغب أن يكون  قضيبه  أطول بوصة أو  اثنيتن "، ويقول مايكل أوليري، دكتوراه ، وأستاذ جراحة المسالك البولية في كلية الطب بجامعة هارفارد، وطبيب المسالك البولية في بريجهام ومستشفى النساء في بوسطن.

على أي حال ، فبعد أكثر من قرن من محاولات تكبير القضيب مشكوك فيها عموماً، ومجنونة في بعض الأحيان، لا يزال هناك الكثير لا يمكن القيام به. من المؤكد أن هناك الكثير والكثير من الخيارات  المفترضة هناك - حبوب القضيب ، والكريمات، تدريبات التمديد الوحشية والأجهزة المروعة المظهر، وجراحة القضيب. تقريبا لا شيء منها يعمل. التوجهات  القليلة التي يمكن أن تعمل في كثير من الأحيان تكون لها فوائد متواضعة وآثار جانبية خطيرة. وما مدى جدية هذه الآثار الجانبية ؟ في بعض الحالات، ضعف انتصاب خطير.

"ثق بي، لو كنت أعرف من وسيلة لزيادة حجم القضيبب أمنة وفعالة، فإني سأصبح مليارديراً."يقول أوليري لـ  WebMD. واضاف "لكن أنا لا أعرف. لا أحد يعرف." ومع ذلك فإن الحس السليم لا يوقف مهووسي الحجم  من الرجال من محاولة علاجات سطحية للغاية على جزء حيوي من جسمهم - مخاطرين  بالكثير في هذه العملية.

 

 

متى يكون القضيب الذكري صغيرًا؟ 

  • القضيب المنتصب النموذجي يكون طوله عادة 5 الى 6 بوصات  ومحيطه من 4 إلى 5 بوصات. هناك المزيد من التباين في حجم الأعضاء التناسلية الذكرية المرتخية.
  • بعض الرجال  أصغر من ذلك بالطبع . في حالات نادرة، فإن  المشاكل الهرمونية  قد تسبب حالة تسمى صغر القضيب - ويكون  القضيب المنتصب أقل  من 3 بوصات . أحيانا أحياناً يمكن لداء  بايروني أو جراحة سرطان الموثة (بروستاتا) تخفيض حجم القضيب .
  • ولكن الدراسات تشير إلى أن معظم الرجال الذين  يسعون لتكبير  القضيب لديهم قضيب  متوسط الحجم. ولكنهم يعتقدون فقط انه أقل من المتوسط.
  • لماذا؟ جزء من المشكلة  هو رؤيتهم للموضوع. حيث انه من الصعب جدا قياس حجم القضيب الخاص بك - بالنظر الى أسفل ، تحصل على زاوية سيئة.
  • علم النفس يلعب دورا أيضا. بعض الرجال متوسطو حجم  القضيب يصبح مهووسا بفكرة انه صغير جدا. حتى أن هناك تشخيص الأمراض النفسية يسمى : اضطراب تشوه القضيب. انه مشابه لتشويه الإدراك الحسي  بفقدان الشهية الذين يعتقدون انهم سمينين  مهما كانوا نحفاء .
  • ووفقا لإحدى الدراسات، فإن الغالبية العظمى من الرجال الذين يحصلون على جراحة تكبير القضيب يكون هذا حالهم. انهم أيضا أقل رضى عن النتائج.

 

تكبير القضيب الذكري بالطرق الجراحية  

ماذا عن الجراحة؟ يمكنها أن تعمل، ولكن هناك الكثير من التحذيرات. هناك نوعان من العمليات الجراحية الأساسية لتكبير القضيب.

 

أنواع جراحة تكبير القضيب 

  • إطالة القضيب:  الإجراء الأكثر شيوعا هو قطع  الرباط الذي يربط القضيب الى عظم الحوض. هذا يسمح  بقليل من الطول في جدل القضيب  - في المتوسط أقل من بوصة واحدة - ليصبح مرئياً خارج الجسم. انها ليست حقا إطالة القضيب بقدر ما  هي الكشف  أكثر  عن ما يكون عادة مخفيا. للحيلولة دون  اعادة ربط الرباط،  يكون الرجل بحاجة إلى أوزان أو أجهزة  تمديد  يوميا لنحو ستة أشهر.
  • توسيع القضيب: بالنسبة للرجال الذين يعتقدون أن  قضيبهم رفيع  للغاية، يمكن لإجراءات أكثر إثارة للجدل  أن تثخنه  باستخدام الدهون المزروعة ، السيليكون، أو ترقيع الأنسجة. الصفن تعلق عاليا على جدل  القضيب. قطع جزئي في الصفن يمكن أن تكشف عن مزيد من جدل القضيب ، مما يجعل  القضيب يبدو أطول. الجراحة تستغرق ٢٠ دقيقة ويمكن ان تتم في العيادة الخارجية

 

مخاطر جراحة تكبير القضيب 

  • قبل أن تحصل على قرض تحسين القضيب وتخلع  ملابسك، عليك النظر في مخاطر من إطالة أو توسيع عملية جراحية.
  • ليس هناك طرق  مدروسة بشكل جيد . ولا توافق أي منظمة طبية رئيسية على هذه العمليات الجراحية. بعض الرجال يختارون السفر إلى بلدان أخرى بحثاً عن العلاجات التي لم يتم الموافقة عليها في الولايات المتحدة، وإذا كان هذه الفكرة قد خطرت ببالك ،  تمهل  -  فقد حان الوقت لتقوم  بحديث صريح مع الطبيب حول المخاطر المحتملة .
  • الآثار الجانبية لجراحات تطويل  القضيب عديدة وتشمل التهابات وتلف الأعصاب، انخفاض الحساسية ، وصعوبة الحصول على الانتصاب. 
  • الأكثر إثارة للقلق، يمكن أن يترككم التندب مع قضيب أقصر من القضيب في البداية. توسيع القضيب هو أكثر إثارة للجدل. ويمكن أن تكون الآثار الجانبية قبيحة - قضيب ، وعر عقدي، وغير مستقيم .
  • الدراسات القليلة التي أجريت ليست مشجعة. وبحثت الدراسة جراحة المسالك البولية الأوروبي في ٤٢ من الرجال الذين أجريت لهم جراحة  لاطالة القضيب من خلال قطع في الرباط المعلق، ووجدت أن  ٣٥٪ فقط كانوا راضين عن  النتائج. وذهب نصفهم  للحصول على المزيد من الجراحة.

 

إعادة النظر في تكبير القضيب

  • التحدث إلى الطبيب أو المعالج يمكن أن يساعد.
  • وجدت الأبحاث أن الطبيب عندما يطمئن الرجل بصراحة أن قضيبه هو متوسط الحجم، فمن المرجح أن يتوقف في البحث عن الجراحة. تحتاج أيضا إلى أن تكون حذراً من إدعاءت  زائفة بمعجزة لتكبير القضيب.
  • "إن الهدف الرئيسي لدعاية توسيع القضيب هم  الرجال غير الواثقين  الذين يظنون  أن كل قوتهم تكمن في القضيب"، كما يقول بيرمان. "هؤلاء الرجال هم ضحايا سهلة."
  • إيان كيرنر، مستشار جنسي في نيويورك، يقول أن الأمجاد المتصورة عن  القضيب العملاق ليست كل ما يتمنون، "عندما يتعلق الأمر بحجم القضيب، فإن الحجم  المتوسط هو  ما تريد أن يكون"، يقول كيرنر، مؤلف الكتب بما في ذلك "أنها تأتي أولا" .
  • "يمكن لوجود قضيب  كبير جدا أن يكون مشكلة أكبر  بكثير  من قضيب  صغير جدا." للرجال الذين لديهم قضيب كبير جدا بالنسبة لشركائهم.
  • "الحجم حقا لا يهم بقدر ما يهم أن تكون  محباً جيداً ومبدعاً كيف يمكنك استخدام عقلك ويديك وفمك، وكل شيء آخر".
  • السعي للحصول على قضيب  اكبر يمكن أن يتركك مع قضيب عقدي،، متغير اللون ، مرضوض، سميك، ومؤلمة ومختل الوظيفة .

 

 

 

اقرأ أيضاً:

حقائق عن حجم القضيب الذكري

مرض تقوس القضيب المكتسب (مرض بايروني- Peyronie's disease)

تطويل القضيب الذكري:الامنيات والواقع

قضية شائعة في صحة الرجل: تطويل القضيب


: ر. مورغان جريفين  

 

 

مراجعة WebMDبواسطة مايكل دبليو سميث، دكتوراه في الطب

ترجمة : د.عبد العزيز اللبدي

عن 

 

WebMD٣٠.٤.٢٠١٢

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 11:54:31

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi