ما هي الاطعمة التي تزيد من القدرة الجنسية؟

سبعة اغذية تزيد من قدرتك الجنسية
عبد الرزاق الجبوري
١٨‏/٠٣‏/٢٠١٢

تعتبر غريزة الجنس في الإنسان وسيلة التكاثر واستمرار الحياة على الأرض، كما تُعد القدرة الجنسية إحدى مُحددات جودة الحياة في الوقت الحالي.

لممارسة الجنس فوائد عديدة لصحة الانسان، لعل من أبرزها أنه يُساعد في علاج الأرق والاكتئاب، يزيد من الثقة بالنفس وتقبُّل الذات، بالإضافة إلى أن بعض الدراسات تُشير إلى أنه قد يؤثر إيجابياً على صحة البشرة وعلى الآلام المُصاحبة للدورة الشهرية.

جسم الانسان عبارة عن منظومة انتاجية تحتاج الى مدخلات (الغذاء) وتُعالَج داخله فينتج عنها مخرجات (الطاقة) التي تستهلكها أجسامنا لكي نستطيع ممارسة النشاطات الحياتية بشكل طبيعي والتي منها ممارسة الجنس.

ونحتاج في ذلك إلى صحة عامة جيدة، تعتمد على تغذية جيدة، وكلما كانت التغذية متوازنة فإن الصحة سوف تكون أفضل وتُترجم في قدرة جنسية أفضل.

الاطعمة التي تزيد من القدرة الجنسية

التمر يزيد القدرة الجنسية

  • يتكون التمر من العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فهو يعتبر غذاء متكامل عندما يؤكل مع اللبن.
  • يحتوي التمر على الفوسفور الضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية خاصةً تلك الخلايا المسؤولة عن التناسل والتفكير.
  • كما يحتوي على  المغنسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في تهدئة أعصاب العضلات وتهيئتها لاستقبال الاشارات العصبية القادمة من المخ الى عضلات الأعضاء المشترِكة في اتمام العملية الجنسية.
  • إضافةً إلى البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم انقباض العضلات.
  • يحتوي التمر على بعض الفيتامينات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي للاعصاب بشكل صحيح وهم: فيتامين أ، (الثيامين) ب1، (الريبوفلافين) ب2، و(النياسين) ب3.

التوت لزيادة القدرة الجنسية

يُعد التوت من أفضل أنواع الفاكهة للرجال الذين يعانون من مشكلات الانتصاب، فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام الهضمي وينصح بتناول التوت أو شرب عصيره على الأقل ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع. 

الجزر يزيد من القدرة الجنسية

يُعتبر الجزر مصدراً غنياً بفيتامين أ خاصةً الجزر الأصفر.

يقوم فيتامين أ بزيادة خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضاً من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض، كما أنه يزيد من مقاومة الجسم عامة.

الكرفس يزيد من القدرة الجنسية

يلعب الكرفس دوراً كبيراً في عملية الاثارة بين الجنسين لاحتوائه على الهرمونات التي تدخل في عدة عمليات كيميائية في الجسم فتزيد الرغبة الجنسية من خلال المداعبة.

الجرجير لزيادة القدرة الجنسية

يحرك الجرجير شهوة الجماع وهو أحد النباتات الخضراء المعروفة.

شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوي الجنس ويُعتبر مدراً للبول ومليناً للامعاء ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين أ والحديد والألياف النباتية.

العنب يزيد من القدرة الجنسية

العنب منشط جنسي طبيعي حيث أنه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب في نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات.

بالإضافة الى أنه يعين الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلق والمخاوف التي قد تفسد العملية الجنسية.

اللحم المشوي لزيادة القدرة الجنسية

حيث يقوم البروتين الموجود في اللحم برفع مستويات الدوبامين طبيعياً وهي مادة كيميائية في الدماغ تثير الرغبة الجنسية.

كما أن الستيك غني بمعدن الخارصين وهو معدن يزيد الغريزة الجنسية ويخفض من إنتاج هرمون برولاكتين الذي له دور في الاثارة الجنسية.

شاي الجنسنج والقدرة الجنسية

يحتوي شاي الجنسنج على مركب الجينسينوسيد، الذي يزيد الرضا الجنسي ويمكن أن يمنع ضعف الانتصاب.

الدهون الصحية لزيادة القدرة الجنسية 

وأهمها الأفوجادو، والمكسرات الصحة غير المملحة مثل اللوز الذي يحتوي على معادن وفيتامين تحسن الصحة الجنسية والقدرة على التكاثر مثل فيتامين إي، والسيلينيوم، والزنك.

تعتبر الدهون الصحية مفيدة لصحة القلب، والقلب السليم سيعمل على تدفق الدم إلى اجزاء الجسم بطريقة صحية.

عوامل أُخرى تُساعد في زيادة القُدرة الجنسية

دور الرياضة في زيادة القدرة الجنسية

عند الحديث عن ما يُساعد في تحسين الحياة الجنسية للشخص لابُد من ذكر أهمية مُمارسة الرياضة، فقد وُجِد أن الرجال الذين يتمتعون بلياقة بدنية ويُمارسون نوع رياضة قوي الشدّة من 20-30 دقيقة يومياً فإنهم يُعانون من مشاكل الإنتصاب بشكل أقل من غيرهم ممن هم في نفس فئتهم العمرية (18-59 سنة) أو ممن يُعانون من مشاكل صحية مُعينة كمرض السكري، أمراض القلب وارتفاع الضغط وانخفاض كوليسترول الدم الجيد (HDL).

كما أن مُمارسة الرياضة تُنظم سكر الدم حيث أنها تحافظ على وزن صحي، وتساعد في صرف الطاقة الزائدة عن حاجة الجسم، وتركيبة جسم صحيّة. بالإضافة إلى أنها تزيد من معدل إفراز هرمون التستوستيرون الذي بدوره يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال.

تأثير الحمية الغذائية المُتبَعة على القدرة الجنسية

يُساهم نوع الطعام المُتناوَل بالقدرة الجنسية بشكل كبير، فقد وُجِد أن الرجال الذين يغلب على حميتهم الغذائية تناول الطعام المُرتفع بالدهون، اللحوم الحمراء، المُنخفض بالألياف والخضروات والفواكه يكونون أكثر عُرضة للإصابة بضُعف الانتصاب مُقارنة بمن يغلب على غذائهم تناول الطعام الذي يحتوي على حمض الفوليك، فيتامين ج وفيتامين إي. لذا على الغذاء أن يحتوي على مضادات الأكسدة، كالموجودة في الخضروات والفواكه، الحبوب الكاملة، البقوليات، والمكسرات.

تأثير وزن الجسم على القدرة الجنسية

تُعد السمنة مشكلة صحية تتمثل بزيادة الدهون في الجسم، وتؤدي إلى مشاكل صحية أُخرى كأمراض القلب والأوعية الدموية، السكري، وبعض أنواع السرطانات، التي بدورها تؤثر على القدرة الجنسية. كما أن بعض الدراسات أظهرت ارتباطاً مُباشراً بين السمنة وضعف الانتصاب.

بشكلٍ عام فإن الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه، الحبوب الكاملة، البقوليات، والمُكسرات مع تناول كميات جيدة من الماء والمُداومة على مُمارسة النشاط البدني بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي ونوم جيد يُجعلك أكثر رضا عن أدائك أثناء العلاقة الجنسية.


Abdulsalam Abdullah et. al.: Role of Exercise, Fitness and Nutrition In Prevention of Male Sexual Dysfunction. November 27, 2018, from View of Role of Exercise, Fitness and Nutrition Inprevention of Male Sexual Dysfunction

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 17:43:34 | عدد المشاهدات: 82974

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi