10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس
د. عبد العزيز اللبدي
١٨‏/٠٢‏/٢٠١٣


كيف يمكن للحياة جنسية أن تفيد جسمك ؟ دعونا نعد الطرق.

- ضغط أقل، ضغط دم أفضل

ممارسة الجنس يمكن أن تخفض الإجهاد وضغط الدم. هذه النتيجة  تأتي من دراسة اسكتلندية من 24 امرأة و 22 رجلا بعد الاحتفاظ بسجلات نشاطهم الجنسي. ووضعهم الباحثون في  مواقف عصيبة - مثل التحدث في الأماكن العامة والقيام الرياضيات بصوت عال - وفحصوا ضغط الدم لديهم.رد الناس الذين مارسوا الجماع  للإجهاد  أفضل  من أولئك الذين مارسوا  سلوكيات جنسية أخرى أو امتنعوا عنها .

وجدت دراسة أخرى أن ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي من ضغط الدم) يميل إلى أن يكون أقل لدى الأشخاص الذين يعيشون معا ويمارسون الجنس غالباً .

 - الجنس يعزز المناعة

ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع  تم ربطه مع مستويات أعلى من الأجسام المضادة  الغلوبولين المناعي A، أو IgA، التي يمكن أن تحمي  من الحصول على نزلات البرد والتهابات أخرى.

 دراسة من جامعة ويلكس  حيث احتفظ بسجلات  112 من  طلاب الجامعة  لعدد المرات التي مارسوا فيها الجنس، وكذلك تقديم عينات من اللعاب للدراسة. أولئك الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع ،كان لديهم مستويات أعلى  من IgA ايغا، من الطلاب الآخرين، وهي أجسام مضادة  يمكن أن تساعدك على تجنب عدوى الزكام أو غيرها،.

 -  الجنس يحرق السعرات الحرارية

ثلاثين دقيقة من الجنس تحرق 85 سعرة حرارية أو أكثر. قد لا يبدو ذلك كثيرا، ولكنها تتراكم : 42 دورات لمدة نصف ساعة سوف يحرق السعرات الحرارية 3570، أكثر من كافية لتفقد نصف كيلو. مضاعفة  ذلك ، يمكن أن ينخفض النصف كيلو في جلسات لمدة ساعة 21.

"الجنس هو حالة مهمة من التمارين" تقول باتي بريتون المتخصصة في علم الجنس  في لوس أنجلوس. وتستهلك  عملاً بدنياً ونفسياً على حد سواء، على الرغم من أجل أن تفعل  ذلك بشكل جيد، كما تقول.

- الجنس يحسن صحة القلب

دراسة بريطانية طويلة (20 عاما)  تبين أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع ، كانوا أقل عرضة  للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة  النصف، من الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الشهر. 

وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من ان الجنس يمكن أن يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجنس من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.

- تقدير الذات بشكل أفضل

وجد الباحثون في جامعة تكساس أن زيادة احترام الذات كان واحدا من 237  سبباً  من  أسباب ممارسة الجنس.

هذه النتيجة منطقية لمعالجة  الجنس، والزواج، والأسرة أوغدن جينا. وهي تقول أيضا أن أولئك الذين لديهم بالفعل ثقة بالنفس يقولون إنهم يمارسون  الجنس في بعض الأحيان للشعور على نحو أفضل.

"واحدة من الأسباب الناس يقولون أنهم يمارسون الجنس هو أن يشعر بالرضا عن أنفسهم"، كما تقول."الجنس العظيم يبدأ مع احترام الذات. إذا كان الجنس هو المحبة، والاتصال وماذا تريد، فإنه يزيد  ذلك".

بطبيعة الحال، ليس من الضروري أن تمارس الكثير من الجنس لتشعر بالرضا عن نفسك. احترام الذات الخاص بك  يتعلق بك  - لا شخص آخر. ولكن إذا كنت تشعر بالرضا عن نفسك بالفعل، فإن حياة جنسية رائعة تساعدك على الشعور بشكل أفضل.

-حميمية أعمق 

ممارسة الجنس ووالإرجاز  يعزز مستويات هرمون الأوكسيتوسين ، وهو ما يسمى هرمون الحب، والذي يساعد الناس على الارتباط  وبناء الثقة.

في دراسة أجريت على 59 امرأة، دقق الباحثون  في مستويات الأوكسيتوسين قبل وبعد عناق النساء  لشركائهن. كان ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين أكثر ، إذا كانت لديهم اتصال جسدي  أكثر مع الشريك.

كما تم ربط ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين مع الشعور  بالكرم. تكبب حتى تصل - قد تساعدك على الشعور أكثر سخاء تجاه شريك حياتك.

- ممارسة الجنس قد تخفف الألم

الأوكسيتوسين يعزز أيضا المسكنات في الجسم، وتسمى الاندورفينات. آلام الصداع والتهاب المفاصل، أو أعراض الدورة الشهرية قد تتحسن بعد ممارسة الجنس .

في دراسة واحدة، استنشق بخار الأوكسيتوسين 48 شخصا وبعد ذلك كان تم وخز أصابعهم. لقد قلص الأوكسيتوسين  عتبة الألم إلى أكثر من النصف.

- المزيد من القذف يجعل سرطان البروستاتا أقل احتمالا

وتبين الأبحاث أن القذف المتكرر، وخصوصا في الرجال حوالي الـ ٢٠، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق في الحياة.

وجدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن الرجال الذين لديهم ٢١مرة أو أكثر في الشهر من  القذف كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع أولئك الذين ٤-٧ مرات من القذف شهريا.

الدراسة لا تثبت أن القذف كان العامل الوحيد الذي يهم. أشياء كثيرة تؤثر على نسبة خطر اصابة الشخص بالسرطان. ولكن عندما اخذ الباحثون  هذا في الاعتبار فأن النتائج  ما زالت مهمة.

- أقوى لعضلات قاع الحوض

للنساء، إن عمل  تمارين عضلات قاع الحوض وتدعى كيغل  Kegel يعني المزيد من المتعة ، وكجائزة، أقل تعرضاً  لسلس البول في وقت لاحق في الحياة.

للقيام بممارسة كيجل الأساسية، يتم شد عضلات الحوض ، كما لو كنت تحاول وقف تدفق البول. عد إلى ثلاثة، ثم إرخها .

-نوم  أفضل

الأوكسيتوسين الذي يفرز خلال النشوة يعزز أيضا  النوم كما تظهر الأبحاث.

الحصول على قسط كاف من النوم قد ارتبط أيضا مع مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، مثل وزن صحي وتحسين ضغط الدم. هذا شيء للتفكير فيه ، خاصة إذا كنت  تتساءلين لماذا الرجل  يمكن أن يكون نشطاً في دقيقة ويشخر في الأخرى.

 

 


 

 
كرامات  الجنس تمتد إلى ما وراء غرفة النوم.
بقلم:  كاثلين دوهيني
مراجعة  بواسطة مايكل دبليو سميث، MD
عن WebMD
ترجمة: د. عبد العزيز اللبدي
 
مجرد البقاء  "في مزاج" قد يساعد صحتك.
تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-18 13:04:01

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi