ما هي نصيحتك للتخلص من الضغط في العمل؟

ما هي نصيحتك للتخلص من الضغط في العمل؟
baytcom
٠٥‏/٠٥‏/٢٠١٤

 

هناك أعراض كثيرة للضعط الذي يعاني منه الموظفون يومياً بسبب العمل. و تختلف شدته، فقد يكون ضغط بسيط يمكنهم التأقلم معه وأحيانا اذا تفاقم الوضع يتحول الى مرض لا بد من علاجه. الضغط لمرحلة معينة قد يكون مفيد كونه حافز لك لتنجز أكثر، ولكنه سيء اذا وصل الى مرحلة مبالغ فيها وبأكثر من المعتاد.

 

تنظيم العمل و تحديد الأولويات

 

يتساءل صلاح حمزة على تخصصات بيت.كوم حول كيفية التخلص من الضغط في العمل، قائلا: "ما هي نصيحتك للتخلص من الضغط في العمل؟" ذهبت أغلب الإجابات الى أنه من المهم جدا تنظيم الوقت لكي يتخلص الموظف من الضغط الذي يقع على كاهله، فيقول أحمد محروس مجيبا على السؤال: "تنظيم الوقت و ترتيب الأولويات".

حب العمل و تغيير الروتين اليومي 

تتفق معه رفقة جاكوب قائلة: "عدم تأجيل أي عمل مهما كان، وأيضاً أن أحب عملي وأخطط له جيداً وأنظمه وأحدد أولوياتي". تامر جمال يعتقد أيضا بأن أفضل طريقة للتخلص من الضغط في العمل هو التنظيم فيقول: "تنظيم العمل وتحديد الأولويات وتغيير نمط العمل اليومي". مصطفى محمد يعتقد بأنه لا يوجد عمل بدون ضغط ولكن التقليل من الضغط مفتاحه ترتيب الأوليات بقوله: "مع احترامي لكل الإجابات السابقة لا يوجد عمل بدون ضغط، دائماً يكون هناك ضغط في العمل لأن الشخص دائما يحاول الوصول الى الأفضل في عمله، ولكن يمكننا التقليل من الضغط بتنظيم العمل حسب الاولويات، وأخذ فترات راحة  من وقت الى آخر أثناء اليوم".

أما البعض فيعتقد بأن حب العمل هو المفتاح الرئيسي  لعدم الشعور بالضغط في العمل. فيقول محمد قودة: "أحبب عملك واجعل نفسك تستمتع بالعمل ستتخلص 100% من أي إحساس بضغوط العمل". يتفق معه محمود خضرة بقوله: "من أهم الأمور التي تقلل ضغط العمل حب العمل والتعاون فيه".  

 

عدم تأجيل العمل

 أما محروس خطاب، يعتقد بأن تأجيل عمل اليوم إلى الغد هو السبب الرئيسي لتزايد الضغط في العمل فيقول: "لا تؤجل عمل اليوم الى الغد، وكن دائما متطلع الى ما سوف تقوم به من أعمال فى المستقبل القريب؛ هكذا تكون قللت بعض الشيء من الضغط لأنه لايوجد أي عمل بدون ضغط". 

 

ما هي أساليب التخلص من الضغط في العمل برأيك؟ شارك في النقاش على تخصصات بيت.كوم التي توفر مساحة للمهنيين كي يتألقوا من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن فكرهم القيادي وإثبات كفاءاتهم والتميّز عن الآخرين!

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-01-13 12:57:10 | عدد المشاهدات: 2103

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi