كيف تنظم وقتك بحيث تحافظ على لياقتك البدنية

كيف تنظم وقتك بحيث تحافظ على لياقتك البدنية

baytcom
2014-06-02

التمارين الرياضية هي من أفضل الممارسات الصحية التي تجعل الإنسان أكثر رشاقة وسعادة. في ظل الإنشغالات الكثيرة والأعمال اليومية يجب على كل شخص مهما كان إنشغاله تخصيص وقت للتمارين الرياضية، قد لا تجد الوقت الكافي لممارسة الرياضة و لكن هناك بعض التمارين البسيطة التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد و الوقت، و مع تنظيم الوقت تستطيع أن تجد الوقت دائما لممارسة تمارين بسيطة تخفض مستوى الإجهاد.

 

وفي هذا الإطار، يتساءل فارس الخليلي على تخصص اللياقة البدنية عبر وسائل التواصل الإجتماعي على بيت.كوم، قائلا: " كيف تنظم وقتك بحيث تحافظ على اللياقة البدنية لجسمك ؟" ردا على هذا السؤال يرى سيف الدين بأن يجب على كل شخص  تخصيص نصف ساعة يوميا لممارسة الرياضة، فيقول: " اللياقة البدنية من أهم الأشياء في حياة أي شخص لأنها ترفع من كفاءة الجسم وتقلل الشعور بالتعب وتحافظ على شكل صحي وجميل وحتى تحسن من الحالة النفسية للانسان، يمكن لأي شخص مهما كان إنشغاله تخصيص نصف ساعة يوميا صباحا او مساءً لممارسة التمارين الرياضية واذا كان من الصعب ذلك فثلاثة ايام في الاسبوع تكفي ويفضل ممارسة التمارين خارج المنزل في الهواء الطلق لأن للأكسجين النظيف دور هام جداً اثناء ممارسة الرياضة بالاضافة الى الغذاء الصحي والمتوازن". يتفق معه بالرأي يزن أحمد فيقول: " يمكنك تخصيص ساعتين او ثلاث من وقتك لممارسة التمارين الرياضية في النادي أو في بيتك، إن كنت لا تملك الوقت للذهاب للنادي، يمكنك ممارسة بعض التمارين في البيت، ويفضل أن تقوم بذلك صباحاً قبل الذهاب للعمل حتي تحافظ على نشاطك خلال اليوم بأكمله، استيقظ قبل موعد دوامك بساعة أو ساعتين لتمارس بعض التمارين كما يمكنك الخروج للركض أو المشي السريع صباحا، برأيي هذه من أهم التمارين التي تحافظ على اللياقة البدنية". كذلك يعتقد أيمن خليل بأن لا بد من تخصيص مدة زمنية معينة حتى لو كانت قليلة لممارسة الرياضة فيقول: " يمكنك تخصيص 5 دقائق يوميا لمد اسبوع لممارسة تمارين رياضية بسيطة ومن ثم اطالة الوقت في الأسبوع القادم وهكذا حتى تصبح التماريين الرياضية جزءأمن روتين حياتك اليومي. او يمكنك الاستيقاظ في الصباح باكرا لممارسة تمارين المشي او الهرولة السريعة، ستمدك هذه التمارين بالطاقة اللازمة لاكمال سائر يومك بنشاط"


تذهب أغلب الإجابات إلى أن الإستيقاظ المبكر أو الإكتفاء بممارسة رياضة المشي يوميا يساعد الإنسان على تنظيم يومه بشكل يتيحه له ممارسة الرياضة يوميا، فتقول غادة سمير مجيبة على السؤال: " ليس من الضرورة ممارسة الرياضة في النادي لكي تحصل على لياقة بدنية عالية. يمكنك تخصيص ساعة واحدة3-4 مرات يومياً لممارسة الرياضة في منزلك. في حال لا يمكنك شراء جهاز رياضي يمكنك شراء بعض الأدوات البسيطة كالأثقال. كما يمكنك أيضاً ممارسة التمارين الرياضية بدون الحاجة لأي أدوات. قم بالبحث عن التمارين الرياضية الممكن ممارستها بالمنزل على الإنترنت. والأهم يجب أن يكون لديك الإرادة والإلتزام لتتمكن من القيام بذلك" أما بدر مصطفى فيرى بأن الإستيقاظ المبكر يعطي الفرد وقت أكبر لممارسة الرياضة، فيقول مجيبا على السؤال: " كنت أعاني من هذه المشكلة لأن ساعات العمل طويلة و لا أستطيع ممارسة الرياضة بعد العوده من العمل وجدت ان افضل حل بالنسبة لطبيعة عملي هي الاستيقاظ المبكر عند الخامسة صباحا ساعة جري صباحية بعد صلاة الفجر و من ثم أرجع الى البيت".

 

ما رأيك أنت؟ شارك في النقاش على تخصصات بيت.كوم التي توفر مساحة للمهنيين كي يتألقوا من خلال إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن فكرهم القيادي وإثبات كفاءاتهم والتميّز عن الآخرين!

 

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟

شارك المقال مع اصدقائك ‎


1 2 4