تعد مشكلة سرعة القذف (بالإنجليزية: Premature Ejaculation) من أهم المشاكل الجنسية عند الرجال وأكثرها شيوعاً، يعاني من هذه المشكلة أكثر من 30% من الرجال حول العالم، ويرفض العديد من الرجال استخدام الأدوية لعلاج هذه المشكلة، فكيف يمكن علاج سرعة القذف بالمنزل؟

تعديل نمط الحياة لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب طبيعياً

يمكن للرجل إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة، والتي قد تؤثر على الصحة الجنسية وسرعة القذف،ومن الأمور التي قد تؤثر بشكل إيجابي على سرعة القذف ما يلي:

  • التوقف عن التدخين.
  • ممارسة تمارين رياضية منتظمة.
  • الابتعاد عن المثيرات الجنسية.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تجنب كثرة الاستمناء.
  • الابتعاد عن الأغذية المصنعة والطعام سريع التحضير.
  • التخفيف من شرب المنبهات، كالقهوة والشاي والكحول.
  • الإكثار من الفواكه والخضار، كالبصل الأخضر والمكسرات والأسماك.

للمزيد: 10 مقويات جنسية طبيعية

مساج الأعشاب

يساعد مساج الأعشاب على الاسترخاء والتخفيف من التوتر، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة وصول الدم إلى أطراف الجسم والعضو الذكري، مما يساعد في التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب (بالإنجليزية: Erectile Dysfunction).

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالنباتات

عرق السوس

يساعد شرب عرق السوس على التخفيف من التوتر وزيادة التركيز، كما وله فوائد في زيادة قدرة وعدد الحيوانات المنوية، وقد ثبتت فائدته في علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية.

نبتة الهليون

لنبتة الهليون فوائد عديدة على صحة الجهاز البولي التناسلي والصحة الجنسية للمرأة والرجل، من الممكن استخدامها لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب عن طريق خلط 20 غرام من نبتة الهليون المجففة مع الحليب وشربها مرتين يومياً.

نبات العبعب المنوم

تنمو نبتة العبعب المنوم (بالإنجليزية: Ashwagandha) في الهند و بلاد الشام و مصر وتعد من طرق علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية المشهورة، ويطلق عليها اسم الجنسينغ الهندي، ولها خواص تزيد الرغبة الجنسية وتحسن الصحة الجنسية عند الرجل والمرأة وتزيد الطاقة.

نبتة الجنسينغ

لنبات الجينسينج (بالإنجليزية: Ginseng) فوائد في رفع مستوى الطاقة في الجسم، ويوجد خلاف من حيث فوائدها على الصحة الجنسية، ولكن توجد دراسات تؤكد فوائد نبتة الجنسينغ في علاج ضعف الإنتصاب، حيث وجد أنها تزيد من صلابة القضيب وقوة الانتصاب بعد تناولها من قبل بعض الرجال الذين يعانون من مشاكل في ضعف الإنتصاب.

التمر

يعد التمر من الثمار الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية، ويفيد تناول عدد من التمرات مع الحليب في المساء في تحسين القدرة الجنسية والتخلص من مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب.

 للمزيد: 10 أعشاب ونباتات لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

السلام عليكم أنا بشرتي بيضاء لكن المنطقة الحساسة لونها غامق جدا مع العلم أني محافظة على النظافة الشخصية جدا أريد حلا لهذه المشكلة

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالعسل والزنجبيل

تعد خلطة العسل والزنجبيل من أكثر الطرق المنزلية فعالية في علاج مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب، بحيث يعد كلاً من العسل والزنجبيل من مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على زيادة طاقة الجسم. ويمكن علاج سرعة القذف بالعسل، حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم إلى الأطراف، ويعمل الزنجبيل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب.

يتم خلط نصف ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من العسل مع كوب دافئ من الحليب ويشرب ليلاً.

فوائد العسل في سرعة القذف وضعف الانتصاب

في الحقيقة كلمة "شهر العسل" مشتقة من عرف قديم، حيث يقوم الزوجان في شهرهما الأول من الزواج بشرب كوب يومي من العصير مع العسل. واعتبر هذا الشراب  محسن الخصوبة ومثير للشهوة الجنسية.

يبدو أن هناك أساساً علمياً لاعتقاد أن العسل هو جيد لتحسين القدرة الجنسية. وقد أظهرت الأبحاث أن جرعة ثلاثة أوقية من العسل يمكن أن تحسن مستويات أكسيد النيتروجين في الدم بنسبة تصل إلى 50٪. أكسيد النيتروجين هو المادة الكيميائية التي يتم إصدارها في فترة الإثارة في الجسم، وهي مسؤولة عن توسع الأوعية الدموية في العضو الذكري.، وعند توسع الأوعية الدموية، فإن هذا يسمح بزيادة حركة الدم في في العضو الذكري، مما يؤدي إلى الانتصاب.

طرق تناول العسل لحل مشاكل العجز الجنسي

  • يمكن تناول العسل جنباً إلى جنب مع عصير البصل المغلي، ويتم تناول ملعقتين مرتين في اليوم لمدة شهر على الأقل، مما يساعد في تقوية الانتصاب.
  • العلاجات المنزلية في جنوب الهند توصي أن يؤخذ العسل جنباً إلى جنب مع الزنجبيل أو عصير الثوم والبيض قبل وقت النوم كل ليلة لتحسين القدرة الجنسية بشكل ملحوظ.
  • يقول العلماء أن خصائص محددة في العسل الخام يمكن أن تحسن مستوى هرمون تستوستيرون في الرجال، والتي بالتأكيد سوف تحسن من الرغبة الجنسية.

للمزيد: تقوية القضيب بالعسل والزيوت الطبيعية

هل يمكن علاج سرعة القذف بالفازلين؟

يوجد بعض الأقوال عن إمكانية علاج سرعة القذف عن طريق دهن الفازلين على القضيب، ولكن لا يوجد أي أساس علمي لهذه الطريقة، حيث أن الفازلين يعتبر من المزلقات والذي بدوره قد يقوم على إسراع عملية القذف وليس تأخيرها كما يعتقد البعض، ويوجد بعض الدراسات التي تحث على عدم استخدام الفازلين كمزلق أثناء الممارسة الجنسية بسبب ربطه مع زيادة فرصة الإصابة البكتيرية في المهبل عند المرأة.