تشجيع الاطفال على القراءة

تشجيع الاطفال على القراءة

بواسطة 

نعلم جميعا أن القراءة بانتظام تعزز قاموس مفردات الإنسان، والوعي العام الخاص به وتحسن الانتباه ومهارات التركيز، ولكن معرفة هذه الأسباب ليست كافية لتحفيز الأطفال والمراهقيِن على قراءة كتاب جيد، هذه بعض الأساليب التي لم تفكر بها من قبل باستطاعتك استخدامها لتشجيع أطفالك على القراءة.

1. القراءة تعزز الثقة بالنفس:

  • من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، قراءة الغير أو قراءة أنفسنا تسمح لنا بمعرفة المزيد عن العالم.
  • كلما تعلمنا، كلما زادت معرفتنا حول موضوع معين، وهذا يجعل الناس تأتي للإنسان للحصول على إجابات حول مواضيع معينة، وهذا يعزز تقديره و ثقته بنفسه.

2. القراءة تساعد في الحد من التوتر:

  • أخذ الوقت وقراءة كتاب مفضل لديك بدلا من مشاهدة التلفاز أو اللعب بلعبة يمكن أن يساعد في تنظيم أفكارك، والسماح بالتركيز على شيء آخر غير مصدر الإجهاد والـ توتر.
  • فكر في راحة طفلك من خلال القراءة له وقت النوم لمساعدته على الاسترخاء، وتركيز اهتمامه ووضع طاقة اليوم ورائه، هذا التأثير يمكن أن يساعدك أنت أيضاً!

3. القراءة تساعد في كسب المزيد والوصول للنجاح:

  • الأشخاص الذين يبحثون عن الحرية المالية، يمكنهم أن يركزوا على القراءة في مجال معين لتطوير خبراتهم فيه، ليصبحوا أشخاص ذو خبرة تسويقية ولديهم القدرة المعرفية على الحصول على وضع مهني أفضل!

4. القراءة توفر الوقت:

  • قد تشعر بأن المطالعة تساعدك في إمضاء الوقت ولكنها على العكس تساعد في توفير الوقت لأنها تتيح لك الوصول إلى مدى كبير من المشاعر والأحداث التي تحتاج سنوات كثيرة للحصول على فرصة تجربتها.

5. القراءة قد تغير من حياتك:

  • بعض الكتب يمكن أن يكون لها تأثير على "استمرارية الحياة" على القارئ مما قد يشجعه على اتخاذ قرارات الحياة المصيرية، مثل اختيار مهنة جديدة، الانتقال إلى بلد جديد أو بدء أو إِنهاء علاقة.
  • يمكن للقراءة أن تساعد الناس على السيطرة على الـ اكتئاب، والتقليل من مشاعر العزلة.

إقرأ أيضاً:

ما هي فائدة قراءة الكتب على الصحة والحياة؟

فوائد الفنون للأطفال

المصدر:

5 ways to encourage your child to read

تاريخ الإضافة:

شارك المقال مع أصدقائك


 Camali Clinic Camali Clinic
نبذه عن كمالي عيادة كمالي هي عيادة استشارية حيث تقدم الخدمات النفسية للأطفال والكبار الذين يعانون من الصعوبات النفسية، السلوكية وصعوبات التعلم. يعمل فريق عيادة كمالي ضمن أطار متعدد التخصصات، يتألف من اطباء متخصصين ذو خبره وكفائه عالية في مجال العناية النفسية بالأطفال والكبار وتتضمن التالي: - الاطباء النفسيين للأطفال والكبار - المعالجة النفسية السريرية - علماء النفس - العلاج الحركي والمهني - اخصائيون اللغة و التعلم -معالجون مختصون في مجال التوحد والسلوكيات. -اطباء التغذية السريرية - ممرضون مختصون في مجال الصحة النفسية -كما تتضمن عيادة كمالي مركز العلاج اليومي وتشمل البرامج مجموعه تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال، مجموعات ما بعد الفترة المدرسية. مجموعة للحالات المزاجية (تدني الحالات المزاجية) فضلا عن ذألك برامج مكثفة للأطفال الذين هم على وشك الاستبعاد او الفصل من النظام الدراسي
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ