فوائد فيتامين E للأظافر

فيتامين E للاظافر

يهتم الناس بالطرق التي تمنحهم أظافر أكثر صحة وجمالًا، خاصة إذا كانت هذه الطرق طبيعية، مثل استخدام فيتامين e. يحتوي فيتامين e على العديد من الفوائد للجسم عامة وللأظافر بشكل خاص.

يعد فيتامين e من الفيتامينات الموجودة في زيت جنين القمح وعباد الشمس وزيت الذرة وزيت فول الصويا والسمن والمضادات وزيوت القرطم. ويحتوي فيتامين e على فوائد عظيمة للجسم. كما يمكن الحصول على فيتامين e بسهولة من الصيدليات حيث يباع على شكل كبسولات شفافة وتكون غالباً صفراء اللون.

فوائد فيتامين e للأظافر

وجدت الأبحاث وجود العديد من الفوائد للفيتامين e على الأظافر ومن أهم هذه الفوائد:

الحماية من الشيخوخة

حيث يحتوي الفيتامين e على كمية من مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر حيث يملك القدرة على حماية الأظافر من الشيخوخة والتحول إلى اللون المصفر. ويمكن استخدام الفيتامين e عن طريق وضعه على الأظافر باستخدام فرشاة صغيرة مرتين في اليوم وبالتالي يمكن الحصول على أظافر قوية وصحية.

إصلاح الأظافر التالفة

يحب العديد من الأشخاص استخدام طلاء الأظافر. ويعتبر الأسيتون المادة المزيلة للأظافر التي تعمل تلف الأظافر في كثير من الأحيان. وبالتالي فإن استخدام الفيتامين e يجعل الأظافر جميلة ويحافظ على صحتها. ويمكن استخدامه بشكل يومي للحصول على الأظافر الصحية.

ترطيب الأظافر

يعمل الفيتامين e على إصلاح الأظافر الجافة في أي وقت ويمكن استخدام الفيتامين e بعد الاستحمام وبالتالي الحصول على أظافر رطبة وصحية.

تقوية الأظافر

في حال كانت أظافرك هشة فأن الفيتامين e يعد درع لحماية الأظافر الهشة. حيث يتم وضعه على الأظافر بعد تنظيفها مرتين في اليوم. ويعطي الفيتامين e قوة ولمعان خلال أيام.

تحسين نمو الأظافر

يعد الفيتامين e من المكملات الجيدة لنمو الشعر والأظافر حيث يحسن الفيتامين e الدورة الدموية ويتم وضعه مباشرة على الأظفر ليحسن نموه.


شارك المقال مع اصدقائك ‎

 تالا هاني الكردي تالا هاني الكردي صيدلاني
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com/مقالات-طبية/فيتامينات/فيتامين-E-للاظافر-4461
Altibbi Login Key 1 2 4