11 يونيو 2015 | دقيقة قراءة
المكسرات
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يفضل عادة استهلاك المكسرات النيئة وغير المحمصة المضاف لها البهارات أو المملحة، وذلك لأجل حفظ قيمتها الغذائية وتقليل كمية الصوديوم المتناولة.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

فواءد المكسرات للجسم

تحتوي المكسرات على فيتامين أي والدهون المتعددة اللااشباع وكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والألياف فهي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتقلل من الكوليستيرول السيء (LDL) في الدم وترفع من الكوليستيرول الجيد (HDL) وتخفض ضغط الدم المرتفع، تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والسرطانات وينصح بتناولها غير مالحة والاعتدال في تناولها لأن كثرتها تزيد الوزن.

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

وصفة الحلبة وحب السود والمكسرات والعسل والسمن البلدي هل تزيد الوزن

السلام عليكم  بداية لابد من تحديد السبب الرئيسي لانخفاض الوزن وهل هو انخفاض بالكتلة الهضلية ام بدهون الجسم ويمكن تحديد ذلك من خلال زيارة اخصائي التغذية . فقد تكون هناك اسباب لفقدانك الوزن لابد من علاجها مثل نقص الدم او الفيتامينات  اما عن دور هذه الوصفة فهي تعد من اسباب زيادة الوزن ولكن نصيحتي ان تأخذ بصورة فردية حرصا الا تفقد قيمتها التغذوية فمثلا  يستخدم السمن في تحضير الطعام  تستخدم الحلبة كمشروب ( منقوع الحلبة ) او حلوى ( مشهورة في بلاد الشام سهلة التحضير )  الحبة السوداء يمكن اضافتها للحلبة او للعسل مع المكسرات . ويمكنك سؤالي اكثر في هذا الخصوص متمنيا ان اكون قد اجبتك 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الفول السوداني من المكسرات ام البقوليات؟ و20 حبة من الفول السوداني كم سعرة حرارية؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي المكسرات المسموحه للحامل ؟

كل الاكلات الطبيعة مسموحة بعيدا عن المنتجات التي يكون بها مواد حافظه و لكن باعتدال. و المكسرات بصفة خاصة مفيدة جدا للحامل لانها تحتوي على كثير من المعادن و الاحماض الامينة و الدهون الصحية. لكن بعيد عما يحتوي منها على مواد حافظه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية