الاصابة بفيروس الايدز تزيد احتمال الاصابة بسرطان الشرج لدى النساء

الاصابة بفيروس الايدز تزيد احتمال الاصابة بسرطان الشرج لدى النساء

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان النساء المصابات بفيروس الايدز ( فيروس نقص المناعة البشري ) لديهن احتمال اعلى للاصابة بسرطان الشرج.

قام الباحثون بالنظر الى 715 امرأة مصابة بفيروس الايدز ووجدوا ان 10.5% لديهن واحد من اشكال امراض الشرج وثلث هذه النساء كن مصابات بامراض ما قبل الاصابة بالسرطان.

وقال الباحثون ان سرطان الشرج كان مرتبط مع الرجال المصابين بفيروس الايدز والذين يقيمون علاقات جنسية مع الرجال , ولكن هذه الدراسة كشفت على ان امراض ما قبل الاصابة بسرطان الشرج تكون نسبتها عالية بين النساء المصابات بفيروس الايدز.

ويأتي ارتفاع احتمال الاصابة بسرطان الشرج للنساء المصابات بفيروس الايدز بسبب ارتباط فيروس الايدز بفيروس الورم الحليمي البشري والذي يسبب معظم حالات الاصابة بسرطان الشرج.

واوضح الباحثون ان النساء المصابات بفيروس الايدز واللاتي لديهن نتائج غير طبيعية في فحوصات عينات انسجة الشرج يجب ان يتم تحويلهم لاجراء تنظير شرجي عالي المستوى, وهو فحص بصري لداخل الجسم من فتحة الشرج.

حللت الإيدز بعد شهر و ٣ أشهر و ٥ اشهر و ٦ أشهر و ٨ أشهر تحليل الأجسام المضادة و النتيجة نيجاتيف مع وجود غدة لمفاوية منذ اكثر من شهرين في الرقبة و إسهال تقرحات في الفم هل اطمئن ؟

وقال الباحثون ان جميع المصابين بفيروس الايدز رجالا ام نساء يجب ان يقوموا باجراء فحص سرطان الشرج بشكل دوري.

 

 

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ما نسبة انتقال العدوى من زوجة مصابة بالتهاب كبدي بائي الى زوجها !

النسبة عالية جدا جدا خاصة وان وسيلة العدوى هي من خلال سوائل الجسم مثل الحيوانات المنوية او سائل المهبل او اللعاب وهذا يتم من خلال ممارسة الجنس من دون واقي ذكري وفي حالتك العلاقة ليست صدفة بل هي ثابتة كونها زوجتك وايضا ربما تستعملون اشياء كثيرة مشتركة مثل ادوات حادة كشفرات الحلاقة او معدات لتنظيف الاظافر الى اخره

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

شخص مصاب بفيروس سى قام بخربشت يد شخص سليم هل ينتقل الفيروس للشخص السليم وهل يظهر الفيروس فى التحليلات بعد...

يمكن أن ينتقل فيروس سي في الحالة التي ذكرتها إذا كانت يد الأول وبالتالي أظافره التي خرمش بها ملوثة بسوائل جسمه وأن الخرمشة أحدثت جروحا أو خدوشا في يد الثاني. الفيروس يلزمه أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر الأجسام المضادة له من نوع IgM في التحاليل المخبرية.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان