الذكاء مرتبط بالقدرة على التركيز

الذكاء مرتبط بالقدرة على التركيز

 

يُمثل حاصل الذكاء ( IQ ) مجموع نقاط مشتقة من اختبارات معيارية تم تصميمها لتقييم حالة الذكاء عند الانسان وتم ربطه بالتحصيل الأكاديمي , الاحتياجات الخاصة , الأداء الوظيفي والدخل .


اخبار الطبي.أكد باحثون أمريكيون أن تباطؤ سرعة الأشخاص ذوي حاصل الذكاء ( IQ ) المرتفع في ملاحظة  الحركات الكبيرة الخلفية للصور نظراً لترشيح دماغهم للمعلومات الغير هامة نسبياً وعلى العكس تزداد قدرتهم على الكشف عن حركة الأجسام الصغيرة .

لغايات الدراسة شاهد عدد من المتطوعين الذين خضعو لاختبار حاصل الذكاء ( IQ ) أفلاماً قصيرة يرافقها حركة ألواح بيضاء وسوداء عبر الشاشة وكانت بعض الأفلام صغيرة لم تملأ أكثر من مركز الشاشة بينما ملأ البعض الآخر الشاشة بأكملها وثبت ان الأشخاص ذوي حاصل الذكاء المرتفع كانوا أسرع في ملاحظتهم لحركة الألواح البيضاء والسوداء عند مشاهدتهم لأصغر صورة وتباطأت سرعة ملاحظتهم عند ملء الصورة للشاشة .

هل يوجد امراض او اي نقص


تتزايد قدرة الدماغ على ترشيح الحركات الانحرافية الخلفية والتركيز على الأحداث الأمامية بزيادة حاصل الذكاء ( IQ ) مما يُشير الى الأدلة الكامنة وراء كفاءة الدماغ بزيادة حاصل الذكاء .

 

المصدر: bbc

اقرا ايضاً :

الفحص الشامل

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اعانى من ضعف الذاكرة وضعف التركيز وحب النوم وعدم القدرة على الرد اضطراب فى الأكل سرحان وعدم القدرة على التفكير

هذه الاعراض على الاغلب انعكاس لحالة نفسية من قلق او اكتئاب يرجى مراجعة طبيب نفسي والقيام بعدد من الفحوصات لاستثناء الاسباب العضوية كمستوى فيتامين دي ومستوى الكورتيزول وهرمون الغدة الدرقية في حال كانت الفحوصات سليمة يكون التاريخ المرضي والنفسي الدليل نحو التشخيص والعلاج باذن الله

سؤال من ذكر سنة 30

في الطب العام

النشاط للقيام بالأعمال البدنية اصبح موقتا طول اليوم ينتابني الإرهاق والخمول وضعف الانتباه والتركيز في المذاكرة الطويلة هل ينصح بدواء...

للللوصول لتشخيص نهائي من الافضل عمل تحليل دم شامل او صورة دم لتاكيد وجود انيميا و التي تكون موجودة في الغالب بسبب مشاكل الجهاز الهضمي (البندازول دواء لعلاج الديدان ) و التدخين ، مبدايا ينصح بالتغذية المنتظمة الطبيعية والابتعاد عن اي اطعمة مصنعة .. شرب الماء بشكل كبير ... التقليل من التدخين ... الابتعاد عن الشاي او على الاقل شربه بعد الاكل بساعتين ... شرب كوب واحد من القهوة اثناء المذاكرة يعزز النشاط و التركيز ... بالنسبة لعلاج الديدان ينصح بتقليم الاظافر و غسل اليدين جيدا بعد الحمام و التزام بالجرعة و موعدها لنجاح العلاج .... بعد التحاليل ينصح التوجه لطبيب لكتابة الدواء المناسب
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان