اصابة أحد الأبوين بالقلق الاجتماعي يزيد خطر اصابة الطفل باضطراب القلق

اصابة أحد الأبوين بالقلق الاجتماعي يزيد خطر اصابة الطفل باضطراب القلق

أخبار الطبي. أكد باحثون من مركز جون هوبكنز للأطفال أن الأطفال الذين ثبتت اصابة أحد والديه باضطراب القلق الاجتماعي الذي يُمثل أحد اضطرابات القلق الأكثر شيوعاً تزداد فرصة اصابتهم باضطراب القلق مُقارنة بالأطفال الذين يُصاب أحد والديهم بأنماط أخرى من اضطرابات القلق وكشف الباحثون أيضاً أن سلوكيات أحد الأبوين المُصاب بالقلق الاجتماعي والمرتبطة بقلق أبنائهم مُتمثلة في غياب الدفء والعاطفة اضافة الى كثرة النقد والشك .

 

لأغراض البحث عمل الباحثون على دراسة التفاعل بين الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 7 – 12 عاماً وآباءهم المُصابين باضطرابات القلق المختلفة والبالغ عددهم 66 وثبتت اصابة 21 منهم باضطراب القلق الاجتماعي أما الآخرين فتم تشخيص اصابتهم باضطرابات القلق الأخرى كاضطراب الهلع واضطراب الوسواس القهري .

 

تم توزيع الآباء وأطفالهم ضمن مجموعات وتم تسجيل تفاعل كفريق مع أبنائه أثناء حديثهم عن أنفسهم خلال خمسة دقائق فقط وتم تقييم درجة التعاطف والنقد الموجه من الآباء لأطفالهم بمؤشر من 1 الى خمسة.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

وجد الباحثون أن الآباء المُصابين بالقلق الاجتماعي أقل تفاعلاً وتعاطفاً مع ابنائهم كما يكثر انتقادهم لأبنائهم والتشكيك في قدرتهم على أداء المهام المختلفة وأكد احد المختصين في اضطرابات القلق عند الأطفال في مركز جون هوبكنز للأطفال على ضرورة تركيز الأطباء في علاج الآباء المُصابين بالقلق الاجتماعي على أثره على أبنائهم وضرورة السيطرة على العوامل البيئية المرتبطة بالقلق والمُتسببة باصابة الأطفال به مُستقبلاً حتى مع تواجد نزعة وراثية للاصابة بها . 

 

اقرا ايضاً :

العلاقة المشتركة بين الطبيب و المريض

المصدر: HealthDay News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أنا قليلة التركيز، وأحياناً أقوم بافعال تتسم بالغباء علماً بأني لست غبية، عدا عن إني اشعر بالكسل والخمول دائماً.. أريد...

لا يوجد دواء لهذا انما التمارين الفكرية هي الحل عليك ممارسة الرياضة، والتغذية المتوازنة، راجع المقالات والكلمات ذات العلاقة في القاموس.
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان