هل تناول الشاي الاخضر والزنجبيل لتنزيل الوزن يؤثر على المرضع؟ ام انه لا خطر من تناولهما معا؟ وهل حقا انهما يخفضان الوزن؟ واي انواع الشاي الاخضر أفضل؟

icon 19 أكتوبر 2010
icon 19494
هل تناول الشاي الاخضر والزنجبيل لتنزيل الوزن يؤثر على المرضع؟ ام انه لا خطر من تناولهما معا؟ وهل حقا انهما يخفضان الوزن؟ واي انواع الشاي الاخضر أفضل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا بأس من تناولهما معاً ، ولكن كيف تنزلين وزنك وأنت مرضع، ربما يكون الأفضل الانتظار قليلاً حتى لا يتأثر الطفل. 3 2010-10-20 08:15:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا بأس من تناولهما معاً ، ولكن كيف تنزلين وزنك وأنت مرضع، ربما يكون الأفضل الانتظار قليلاً حتى لا يتأثر الطفل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ماهي فوائد الشاي الأخضر؟ وهل الأكثار من تناوله له أضرار؟

يحتوي على : • الفيتامينات: تحتوي أوراق الشاي الأخضرعلى عدد من الفيتامينات هي مجموعة فيتامينات "ك" و "ب" و "د"، والكاروتينات، و طلائع فيتامين "أ" وفيتامين"إي" وفيتامين"سي" الذي تعادل كميته في برتقالة متوسطة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر الجاف كميته في برتقالة متوسطة الحجم. • المعادن: مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والسيلينيوم والأسترونتيم،و يعتبر الشاي الأخضر مصدرا جيدا لمادة فلوريد التي تحارب نخر الأسنان. • الأحماض الأمينية: كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي: - الثيانين، الذي لا يوجد إلا في الشاي وله دور في رفع كفاءة الأدوية المضادة للسرطان. - الحمض الأميني الأنيسول هيدروكسي الذي يمنع تصلب الشرايين. - حمض الأمينوبوتيريك الذي يخفض الضغط الشرياني المرتفع. مواد مضاد للأكسدة ، حيث تحمي الحمض النووي من تأثير المواد المسرطنة لا ينصح بالاكثار منه ويجب شربه باعتدال

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل الشاي الأخضر مضر للمرأة الحامل، وهل الشاي الأخضر خالي من الكافيين؟

نعم، الشاي الأخضر آمن للمرأة الحامل في حال تم تناوله بكميات معتدلة، ويساهم في عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • تعزيز المناعة والوقاية من بعض المشاكل الصحية.
  • تنشيط الجسم والحد من التوتر.
  • تنشيط الدماغ والذاكرة.

أما تناول الشاي الأخضر بإفراط فيؤدي إلى بعض المشاكل الصحية بسبب ارتفاع معدل الكافيين في الجسم، بالإضافة إلى إمكانية تسببه بحموضة المعدة، وبالتأكيد كما وضحت لك فإن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين، ولكن بكميات أقل بكثير من تلك المتواجدة في القهوة والنسكافيه، وأقل من تلك الموجودة في الشاي الأحمر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

انا عمري 20 سنة غير متزوجه سؤالي عن مشروب تكبير الثدي المذكور في هذا الموقع الذي هو عبارة عن بردقوش...

بسم الله الرحمن الرحيم في هذا السؤال عدة اجزاء وهي : 1- قمت بالبحث ولم اعثر على تلك الوصفة بموقعنا فبرجاء ارسال الرابط لتدقيق المعلومة ، اما الوصفة الموجودة بالموقع عن استخدام الحلبة لتكبير الصدر وقد أجاب طاقم الطبي الموقر بشرح استخدامها مع الخميرة دهان وتدليك وليس شرباً. 2- ارتفاع نسبة الاستروجين له اثار جانبية وكذلك انخفاضة يعنى من الواجب الذهاب لطبيب متخصص لعمل الفحوصات اللازمة ومتابعة الحالة للوصول للنسبة القياسية للهرمون واعطاء والدواء او الوصفة الطبية المناسبة للحالة .

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل بزر الخردل مفيد في تنشيط الذاكرة وزيادة الحفظ، وهل هو الأبيض أم الأسود؟ وهل اكل الخردل مفيد بشكل عام؟

بشكل عام فإن الخردل لا يعرف له تأثير واضح في تنشيط الذاكرة، ولكن يحتوي الخردل على عناصر تساهم في توسيع الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة، وهو ما قد يساهم في تعزيز الذاكرة والتركيز.

 

للخردل فوائد عامة على الجسم فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية، ومن فوائد أكل الخردل ما يأتي:

  • تعزيز صحة العظام.
  • التخفيف من بعض الآلام المزمنة.
  • علاج بعض اضطرابات الشعر.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • تعزيز صحة القلب والشرايين.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.

يعتمد اختيار نوع الخردل بين الخردل الأسود والأبيض على التفضيلات الشخصية، لأن الخردل الأبيض أكثر حدودية بينما الخردل الأسود أكثر مرارًا، ولكل منهما استخدامات مختلفة في الطبخ، أما من الناحية الصحية فلا فرق كبير بينهما.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

دكتور هل استطيع ان اشرب البابونج مع المريميه واكليل الجبل لازالة البطن بعد العمليه القيصريه لاني مرضعه

يجب على الأقل ان يمر شهر على العملية والتأكد من التهاب الجرح ، شراب الاعشاب التي ذكرتيها مرة واحدة في اليوم بمقدار كوب يكفي ولا ينصح بتناول العديد من الاعشاب لانك مرضعة، ولا يوجد إثبات علمي يقول بان هذه الاعشاب تزيل البطن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه