هل اع مفيده للمعده وتساعد على الهضم وللقولون

هل اع مفيده للمعده وتساعد على الهضم وللقولون
icon 19 أبريل 2011
icon 5616
هل هناك اعشاب مفيده للمعده وتساعد على الهضم وللقولون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك العديد من المأكولات التي تساعد على تخفيف عسر الهضم كالخل و غيرها و لكن الافضل ان يتناول الانسان غذاء صحي و متوازن غني بالفواكة والخضراوات مع تقليل الدهون والكوليسترول مع المحافظة على شرب كميات وافرة من السوائل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. في حالة وجود مشكلة معينه في الجهاز الهضمي كالتهاب المعدة أو القولون فيجب مراجعة طبيب مختص بالجهاز الهضمي لتحديد العلاج المناسب. 1 2011-05-02 06:26:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هناك العديد من المأكولات التي تساعد على تخفيف عسر الهضم كالخل و غيرها و لكن الافضل ان يتناول الانسان غذاء صحي و متوازن غني بالفواكة والخضراوات مع تقليل الدهون والكوليسترول مع المحافظة على شرب كميات وافرة من السوائل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. في حالة وجود مشكلة معينه في الجهاز الهضمي كالتهاب المعدة أو القولون فيجب مراجعة طبيب مختص بالجهاز الهضمي لتحديد العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل هناك اعشاب تعالج الاميبا المتكيسه المزمنه علما بأن لدي قولون تقرحي مزمن من 9 سنوات وانا استخدم علاج اساكول...

طفيليات ألأكسيوروسيز أو الحرقص أو الدبوسية   علاجها ميبندازول حسب ما هو مكتوب على ورقة الإرشادات الموجودة في العلبة أما الأميبا العادية فعلاجها سيسيندازول secindazol                                            ننصحك بمراجعة الطبيب لعمل فحص البراز واعطاء العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل يوجد اعشاب طبيعيه تساعد على تخفيض نسبة الدهنيات في الدم

هناك العديد من الأعشاب والفواكه التي تعمل على خفض الدهنيات مثل - التفاح لأن القشرة غنية بمادة البكتين - الخرشوف ( الأرضي شوكي - وكذلك الثوم ، البصل ، الزعرور والخردل ونخالة الشوفان ، وإلى جانب ذلك يجب الإبتعاد عن الشحوم واللية ويفضل استخدام زيت الزيتون لأنه خافض للدهنيات والإبتعاد عن صفار البيض واللحوم الدسمة

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

أعاني من القولون العصبي منذ عدة سنوات ولم أستفد كثيرًا من العلاجات، فهل الخردل مفيد للقولون العصبي؟

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

توجد لدي مشكلة وهى ارتفاع هرمون الحليب بنسبة 49وقد تناولت حبوب ولكن مفعولها غير ملحوظ.هل شرب نبات البردقوش مفيد؟وهل لتناول...

ليس لدي علم عن العلاج الطبيعي لارتفاع هرمون الحليب. ولكن انصحك باجراء فحص للغده الدرقيه, فخلل في هرمونات الغده الدرقيه قد يؤدي الى ارتفاع بهرمون الحليب وعند علاج هذا الخلل تعود نسبه هرمون الحليب الى النسبه الطبيعيه. واذا كان فحص هرمون الغده الدرقيه طبيعي فانصحك بالمتابعه لدى طبيبك لاعطائك العلاج المناسب لارتفاع هرمون الحليب وقد تحتاجين الى اجراء صوره الرنين المغناطيسي للغده النخاميه اذا احتاج الامر وبعد استشاره طبيبك .

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ما هي اكثر الاعشاب التي تساعد على التنحيف بسرعه؟

قد تلعب الأعشاب دور في انقاص الوزن، عن طريق تقليل الشهية وتحسين الهضم وزيادة معدل حرق الدهون. ولكن ليس هناك دراسات علمية تثبت فعالية الأعشاب في انقاص الوزن. بشكل عام من أبرز الأعشاب المستخدمة في هذا المجال الميرمية والزنجبيل والبابونج واكليل الجبل والشاي الأخضر وقشر الرمان والليمون والكمون والبردقوش وبذور الكتان وغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

هل هناك اعشاب تساعدعلى التنحيفوبشكل سريع؟؟؟

اولاً: يجب التعامل مع الأعشاب بحذر وعدم افراط في تناولها مهما كانت فوائدها الصحية لان هناك العديد من التفاعلات الجانبية التي يمكن ان تحدث اذا زاد استهلاك الأعشاب. وثانياً: تناول الاعشاب التي تساعد في التنحيف وعدم اجراء اي تغيير في نمط الحياة من الناحية التغذوية والرياضية لن يفيد اي شيء، لذا يجب ان يتبع من يريد تخفيف الوزن حمية متوازنة ومحسوبة لتخفيف الوزن بالاضافة الى زيادة النشاط البدني اليومي مع شرب كميات معتدلة ومتوسطة من هذه الأعشاب. أهم هذه الأعشاب والتي ثنبت علميا انها من الممكن ان تساعد في تخفيف الوزن مع اتباع الحميةوزيادة الحركة اليومية منقوع عيدان القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه